الأخبارالتقارير

حتى الغسالات: 22 بلاغ عن انفجار غسالات سامسونج!

%d8%a7%d9%86%d9%81%d8%ac%d8%a7%d8%b1-%d8%ba%d8%b3%d8%a7%d9%84%d8%a7%d8%aa-%d8%b3%d8%a7%d9%85%d8%b3%d9%88%d9%86%d8%ac

تعاني سامسونج مع قضية جديدة تزيد من الطين بِلَّة، حيث ادعى العديد من المستهلكين في الولايات المتحدة – وصل عددهم إلى 22 حالة – أن غسالات سامسونج تنفجر أثناء الاستخدام!

تم رفع دعوى جماعية في المحكمة الاتحادية بولاية نيو جيرسي. أحدهم من ولاية تكساس، قال إن غسالته انفجرت إلى أن أتلفت جدار منزله، وأخرى من ولاية جورجيا سمعت انفجار الغسالة وكأنه قنبلة، بالإضافة إلى تقارير عن حوادث مشابهة في ولاياتٍ أخرى.

ذاع صيت الخبر بعد أن حذرت لجنة سلامة المنتجات الاستهلاكية الأمريكية من الأمر، وأوصت أن من اشترى غسالات سامسونج خلال الفترة مارس 2011 وحتى أبريل 2016 هم من قد يواجهون مشاكل مع غسالاتهم. كما نصحتهم وبشدة على تقليل سرعة الدورة لخفض احتمالات خطورة الانفجار.

وفي بيان سامسونج على موقعها، اعترفت الشركة بوجود المشكلة، وقالت إنها تعمل مع لجنة الحماية حتى تصل إلى حل للمشكلة، وذكرت في البيان أنَّ “الغسالات المتضررة، قد تعاني من بعض الاهتزازات غير الطبيعية، التي يمكن أن تُسَبِّبَ مخاطر الإصابة الشخصية، أو أضرار في الممتلكات، وذلك عند غسل مفارش الأسِرَّة ذات الحجم الكبير، أو المقاومة للماء”.

أطلقت الشركة أيضًا صفحة تسمح للمستهلكين الذين اشتروا غسالات سامسونج بإدخال الرقم التسلسلي للغسالة، والتأكد ما إذا كانت ضمن الوحدات المتضررة أم لا.

باختصار، هذه قضية غير مسبوقة للشركة منذ بداية عهدها الحقيقي في 2010، وفي الوقت الذي تحاول فيه استعادة قوتها في السوق أمام غريمتها أبل؛ قد تمثِّل تلك الأحداث ضربة قاسية لها تضر بسمعتها عددًا لا بأس به من السنوات المقبلة.

المصدر: The Register


‫8 تعليقات

  1. شايف الموضوع مبالغ شوية … حتى لو انفجرت الغسالة فتصميمها لا يسمح حتى بشب حريق … كما أن تكنولوجيا الغسالات سهلة نسبيا … ثم ما أعرفه هناك مواد لا ذنب للغسالات فيها قد تسبب انفجارات كغسل ملابس متسخة بالبنزين و شحم السيارات في الغسالات

  2. لقد قمت بالبحث عن حقيقة ما تم نشره … الخبر السار لا صحة فيما قيل و الخبر السيء إنه منتشر

  3. البيِّنَة على من ادَّعى. نحن لدينا خبر ولدينا مصدره، وإن شئت قل مصادره، وذكرنا أحدهم بالمقال.

    أنت تقول إنك بحثت ولم تجد صحة لما قيل؛ فما هو مصدرك؟ إن كان لديك مصدر ثقة اذكر الرابط في تعليق؛ وإن تم تكذيب الخبر بالفعل كما تقول وإن سامسونج لم ترد على الأمر سيتم تحديث الخبر في الحال بتلك البيانات الجديدة.

    أمَّا الدفاع والكلام بدون أي مصدر؛ فلا يُعتبر به.

    وشكرًا. : )

  4. و ما مصادر هذه الأخبار ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ الصين ؟؟؟؟؟ سيد من يقلد ؟؟ تعليقي ليس لتصحيح الخبر أساسا لإنني لا أملك الصلاحية كما أن تكنولوجيا الغسالات لا تسمح بحدوث شيء كهذا و هذا سهل جدا و لا يحدث الانفجار إلا في حالات معينة و معروفة منذ الأزل، ولايات المتحدة فيها أناس نصابة أيضا، و يجب أن لا ننسى إنه من الممكن أن تنشر بعض الجهات أخباراً (لا أقصدكم) لضرب المنتج نفسه
    لذلك أنا أسير في حياتي على مبدأ (صدق نصف ما تقرأ و نصف ما تسمع)

    و على فكرة الدليل على وجود احتمال ضرب المنتج من جهات معينة و هي أن هذه المصادر لم تتحدث عن عيوب غسالات LG حين يمضي عليها أكثر من 3 سنوات استخدام و هذا حدث معي لغسالة اشتريناها من 2010

  5. و على فكرة أنت طلبت رابط للأسف disqus لا تسمح، ثم إنني لا أعتمد على المقالات الإخبارية كدليل و إنما أرض الواقع، كما أن سامسونغ سبق و نفت ذلك موضوع الانفجار هذا و لكنها لم تنفي وجود مشاكل حقا

  6. على فكرة هل أقنعكم أن الأمر ليس عاديا !!؟؟، كم حالة انفجار ؟؟ إنها 22 طيب و كم غسالة لم تنفجر ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى