بلاك بيري تتوقف عن صناعة الهواتف الذكية

blackberry-dtek50

نقطة مفصلية جديدة في تاريخ بلاك بيري ضمن مشوارها المتعثر. قررت الشركة أخيراً التوقف عن تطوير وصناعة الهواتف الذكية. بدلاً من تصنيعها ستعهد ذلك إلى شركات تصنيع أخرى، أي لن تختفي هواتف بلاك بيري حالياً على الأقل.

ووقعت بلاك بيري اتفاقية ترخيص مع شركة مشتركة اندونيسية تدعى BB Merah Putih لتصنيع و توزيع وتسويق الهواتف الذكية التي تحمل علمة بلاك بيري والعاملة بنظام أندرويد.

هذا يعني أن بلاك بيري ستتوقف عن كافة أنشطتها التصنيعية وتطوير الهواتف الذكية وتنتقل إلى التركيز أكثر على البرمجيات والأمان بالتالي تحسن وضع الشركة المالي من خلال تخفيض رأس المال اللازم للمصانع وغيرها.

وكانت بلاك بيري قد أعلنت قبل شهرين أنها ستتوقف عن تصنيع هاتفها الكلاسيكي الذي يعمل بنظام بلاك بيري 10 لتنتقل إلى تصنيع هواتف أندرويد. ولم يحقق BlackBerry Priv أول هاتف أندرويد من الشركة نجاحاً كبيراً نظراً لسعره المرتفع، إلا أن الشركة طورت ثلاثة هواتف أندرويد أخرى منها DTEK50 متوسط المواصفات الذي أطلقته يوليو الماضي وتعتبره الشركة هاتف أندرويد الأكثر أماناً في العالم.

الجدير بالذكر أن الشركة أعلنت عن نتائجها المالية للربع الثاني من السنة المالية 2017 والتي أظهرت فيها عائدات إجمالية بلغت 352 مليون دولار، 30% منها من مبيعات الهواتف الذكية. لكن صافي أعمال الشركة لهذا الربع كانت خسائر بنحو 372 مليون دولار.

المصدر

  • صحيح ان وجودهم في السوق حالياً زيادة عدد ولكن لا نعلم قد يتمكنوا من كسب ودنا مرة أخرى.
    اتمنى ان لايستسلم القائمون على هذه الشركة.

تعليقات عبر الفيسبوك