سناب شات تغيّر اسمها إلى “سناب” وتكشف عن أول نظَّارة ذكية لها

%d8%b3%d9%86%d8%a7%d8%a8-%d8%b3%d8%a8%d9%8a%d9%83%d8%aa%d9%83%d9%84%d8%b2

وفقًا لمقطع فيديو تم تسريبه مع بعض السجلات، فإن مالك شركة سناب شات يخطط لتغيير اسم الشركة إلى “سناب Snap Inc” فقط، إلى أن أعلنت عن ذلك رسميًا عبر صحيفة وول ستريت جورنال، كما كشفت أيضًا عن أولى أجهزتها: وهي عبارة عن نظارة مُزَوَّدَة بكاميرا، تُدعَى: سبيكتكلز spectacles.

screenshot_1

تأتي نظارة سبيكتكلز (وسعرها حتى لا أنسى 130$) بعدساتٍ داكنة وكاميرا على اليسار، فوق العين. وتعمل النظارة على التقاط مقاطع مدتها 10 ثوان من خلال عدسة زاويتها 115 درجة، مما يجعلها أقرب إلى أسلوب الرؤية بالعين البشرية بدلًا من الكاميرات التقليدية. كذلك يمكن ربطها لاسلكيًا بالهاتف، بحيث يُمكن مُشاركة المقطع المُلتَقَط عبر تطبيق سناب شات.

كان ذلك بعد استحواذ شركة سناب على شركة فينجينس عام 2014 مقابل 15 مليون دولار، وهي شركة متخصصة في صناعة النظارات مع كاميراتٍ مُدمَجَة. وتبدو سبيكتكلز أشبه بنفس منتج فينجينس قبل الاستحواذ، مع تغيير الاسم إلى سناب.

ومن الواضح أن الشركة تهتم هذه الأيام بالعمل على تطوير الأجهزة القابلة للارتداء، حيث ذكرت المصادر أنها استثمرت نحو 1.8 مليون دولار في مايو الماضي في قطاع النظارات الذكية.

على أي حال، تغيير اسم تطبيق سناب شات إلى سناب فقط سيكون دليلًا على الانتحار! أمَّا تغيير مُسَمَّى الشركة القائمة عليه فقط، فلا بأس طالما أن هذا التغيير له بعض الأهداف المتعلقة بنشاطها في المستقبل.

المصدر: WSJ


تعليقات عبر الفيسبوك