100 مليون جهاز قابل للارتداء لقطاع الرعاية الصحية في العالم بحلول عام 2020

f0894c991cb4a7b735dc347355917741

شهد سوق الرعاية الصحية في دول مجلس التعاون الخليجي توسعًا كبيرًا وذلك من خلال إعادة مفهوم هذا القطاع من خلال الأجهزة القابلة للارتداء. هذا ما كشفته الشركات الناشئة والشركات التقنية في الربط بين التكنولوجيا والرعاية الصحية في معرض جيتكس 2016.

يصل حجم استثمارات دول مجلس التعاون الخليجي ما لا يقل عن 2 مليار دولار في التقنيات الجديدة لإدارة المستشفيات كما بدأ ينمو سوق الرعاية الصحية في دول مجلس التعاون الخليجي من 40 مليار دولار في عام 2015، إلى 71 مليار دولار في 2020، أي بنموٍّ تبلغ نسبته نحو 78%.

سيذكر متحدثون في أسبوع جيتكس لتكنولوجيا المعلومات 2016 مثل د. رافائيل جروسمان، ود. مونيكا تروخيو، وغيرهما، التفاصيل المتعلقة بقدرات تقنيات الرعاية الصحية المتطورة، وكيف يمكنها أن تعزز تجربة المرضى، وتقديم الرعاية الشخصية.

ووفقًا لشركة أبحاث السوق “تراكتيكا”، فإن العالم سيشهد موجة جديدة في الأجهزة القابلة للارتداء بقطاع الرعاية الصحية، مع تزايد شحناتها من 2.5 مليون جهاز في العام الجاري؛ لتصل إلى 97.6 مليون جهاز في 2021، مع إيرادات تبلغ 18 مليار دولار.

يشمل النظام التقني الجديد للرعايةِ الصحية توافر أساور للمرضى تسمح لطاقم التمريض والأطباء بالحصول على رصد بياناتهم، وعرض سجلَّاتهم الرقمية من أي مكان، وفي أي وقت. مثل هذه التقنية يمكنها توفير الوقت على الإدارة، مع تقليل الخطأ البشري.

سيسمح مؤتمر جيتكس بالجمع بين بين أكثر من 400 رائد أعمال، من أكثر من 40 دولة، ومع أكثر من 250 مستثمر عالمي، في مكانٍ واحد. يتعين على هذه الشركات الناشئة عرض حلولها المُبتَكَرة في قطاع الرعاية الصحية، التي تساعد على التواصل، وإضفاء الطابع الشخصي في هذا المجال.

وفي أسبوع جيتكس لتكنولوجيا المعلومات 2016، هناك شركات اشتهرت أسماءها في مثل تلك القطاعات، مثل الشركة الناشئة البريطانية Shahid Azim، والشركة الناشئة الكويتية “عافية”، والهندية “HeyCare”، وغيرها من الشركات الناشئة الأخرى.

كما يستضيف جيتكس مسرعات وحاضنات الأعمال العالمية، مثل Oasis500، و InspireU، و Japan External Trade Organisation، و Skolkovo Foundation، و Dubai Technology and Entrepreneurship Centre.

وتنضم إلى الحدث الشركات التقنية الراسخة، التي تسعى توفير تقنياتها في قطاع الرعاية الصحية، ومنها مايكروسوفت، وساب، وإتش بي، وغيرهم.


تعليقات عبر الفيسبوك