فيس بوك تستحوذ على شركة متخصصة بتطوير العتاد الوحداتي

coucou-exploded-930x583

شركة ناشئة جديدة تنضم إلى مخبر فيس بوك السري. حيث استحوذت فيس بوك على شركة Nascent Objects المتخصصة في تطوير المنتجات العتادية الملموسة ما يعطي صورة عن بعض خطط الشركة للتوجه نحو تصنيع أجهزة ما مستقبلاً.

Nascent Objects تساعد المطورين على تحويل أفكارهم إلى منتجات حقيقية خلال أسابيع فقط. تأسست الشركة قبل عامين فقط وتقدم منصتها مجموعة واسعة من الأجهزة الإلكترونية الوحداتية مثل الحساسات والكاميرات وأجهزة الكمبيوتر المصغرة. ستنضم الشركة إلى برنامج Building 8 السري الذي سلمت فيس بوك إدارته إلى Regina Dugan القادم من قوقل والذي كان يدير بعض مشاريع قوقل السرية مثل مشروع Ara للهواتف الوحداتية و مشروع تانغو للخرائط ثلاثية الأبعاد.

تقدم شركة Nascent Objects منصة وحداتية إلكترونية تساعد المطورين على تصميم وبناء وإنتاج منتجات عتادية خلال أسابيع بدلاً من أشهر أو سنوات ما يختصر المدة بشكل كبير. من غير الواضح بعد ما الذي ستقدمه هذه الشركة إلى فيس بوك لكنه سيكون شيء متعلق بالوحداتية modular أي قطع يتم تركيبها مع بعضها كما هو الحال مع مشروع Ara الذي أوقفته قوقل.

لم يكشف عن قيمة الصفقة المالية لكن Baback Elmieh المؤسس والمدير التنفيذي وعدد من أهم الموظفين في الشركة سينتقلون للعمل في فيس بوك ومشاريعها ومخابرها السرية.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك