تطبيق صور قوقل يتيح إنشاء مقاطع الفيديو حسب موضوع الصور

google_photos_select

من المزايا الجميلة في تطبيق صور قوقل قدرته على إنشاء الأفلام القصيرة تلقائياً بحسب الصور الأخيرة التي يتم رفعها عليه من خلال التعرف على موقع جغرافي ومناظر طبيعية فيكتشف أنك كنت في رحلة مؤخراً. قوقل تعرف أن مثل هذه الميزة ترفع من شعبية التطبيق لذا تمضي فيها أكثر لتتيح لك إنشاء أفلام قصيرة تلقائياً حسب موضوع معين تشترك فيه عدة صور.

 

تدريجياً ستقدم قوقل المزيد من موضوعات الفيديوهات، البداية ستكون مع موضوع حول الأطفال بحيث يتم إنشاء فيلم قصير فيه صور أطفالك وأفضل اللحظات التي عاشوا فيها وتقدم مراحل نموهم والعمر.

بفضل تقنيات الذكاء الصنعي وتعلم الآن فإن تطبيق صور قوقل سيقوم بمسح كل الصور ومقاطع الفيديو التي رفعتها حتى لو كانت تعود إلى سنوات خلت وتفرز فيها صور الأطفال – أو أي موضوع آخر – وتختار أفضلها وتصنع منها فيلم قصير.

فيديوهات الأطفال ستكون أول شيء في هذه الميزة الجديدة، وخلال الأسابيع القليلة القادمة ستوفر المزيد من الموضوعات مثل موضوع عن أفضل اللحظات في الصيف، موضوع خاص بالمناسبات مثل الأعراس وغيرها.

 

من المزايا الجديدة في تحديث صور قوقل تسهيل عملية المشاركة. بعد اختيار الصور التي تريد مشاركتها اضغط على خيار المشاركة وبعدها تختار أسماء الأشخاص الذين تريد المشاركة معهم وليس التطبيق الذي تود المشاركة فيه.

بعدها تطبيق صور قوقل سيتعرف تلقائياً على طريقة التواصل مع كل شخص ويشارك معه بما يناسبه. فلو كان يستخدم صور قوقل فإنها سترسل إليه عبر التطبيق، بينما لو كان قد أدخل رقم هاتفه سيرسل لك رابط يحوي الصور عبر رسالة قصيرة، بينما لو شارك عنوان بريده الإلكتروني فإن رابط خاص بعرض الصور التي تمت مشاركتها سيرسل إليه برسالة إلكترونية وهكذا.

هذه المزايا الجديدة بدأت بالتوفر تدريجياً منذ اليوم على صور قوقل للأجهزة الذكية بنظامي أندرويد و iOS وحتى الويب.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك