انفجار نوت 7 يجر سامسونج إلى المحكمة

gsmarena_001

حصلت عشرات الإنفجارات لأجهزة نوت 7 خلال الفترة القصيرة الماضية، وتنوعت أضرارها بين حروق وأضرار بالممتلكات منها احتراق سيارة. اليوم تواجه سامسونج أول قضية ترفع ضدها بسبب انفجار جهازها.

وبعد أن انفجر هاتف المواطن الأمريكي من فلوريدا Jonathan Strobel في جيبه وتسبب له بالعديد من الحروق في التاسع من سبتمبر، قرر مقاضاة سامسونج.

الملاحظ أن هذه الحالة لم يحدث فيها الأنفجار أثناء الشحن، بل كان الهاتف في جيبه المستخدم وانفجر من تلقاء نفسه، وعندما حاول إخراجه تسبب بحروق في أصابعه أيضاً بالإضافة إلى ساقه.

ويطالب المستخدم سامسونج تعويضه عن العديد من الأضرار التي تسبب له هذا الإنفجار منها تكاليف العلاج والأجور الفائتة والألم والمعاناة وغيرها.

ومؤخراً قامت سامسونج بعدة إجراءات للتخفيف من حدة انتشار الإنفجارات، منها عدم السماح بشحن نوت 7 لأكثر من 60% كما طالبت المستخدمين إيقاف تشغيل الجهاز وعدم استخدامه ريثما يتم إرجاعه وتبديله بآخر جديد وآمن.

من جهتها لم تعلق سامسونج على أول قضية ترفع ضدها بسبب انفجار نوت 7. وتأتي هذه القضية بعد يوم واحد من بدء استدعاء مليون جهاز نوت 7 في الولايات المتحدة.

الجدير بالذكر أن سامسونج تلقت عن 92 حالة إرتفاع كبير في حرارة بطارية الجهاز بما فيها 26 حالة انفجار وحروق و 55 حالة أضرار مادية وذلك ضمن الولايات المتحدة فقط.

يأتي هذا بعد أن منعت إدارة الطيران المدني الأمريكية تشغيل الجهاز على الطائرات أثناء الرحلات الجوية، وتوصي بشدة عدم شحن الهاتف أو استخدامه أثناء التحليق.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك