يوتيوب تطلق شبكتها الاجتماعية YouTube Community

capture

لم يصنف يوتيوب حتى الآن كشبكة اجتماعية مع أنه يوفر الكثير من خصائصها مثل التعليقات والرسائل الخاصة وغيرها. وفي الشهر الماضي تسربت تفاصيل عن نية قوقل تحويل يوتيوب إلى شبكة اجتماعية واليوم تم إعلان ذلك رسمياً.

YouTube Community هي الشبكة الاجتماعية داخل يوتيوب نفسه. يمكن من خلالها لأصحاب القنوات التواصل بشكل أفضل من المشتركين والمتابعين من خلال استخدام طيف واسع من المحتوى الذي يشمل المنشورات النصية والصور المتحركة والعادية والروابط وغيرها.

تهدف يوتيوب من هذه الخطوة منع المواقع المنافسة لاسيما فيس بوك من جذب أصحاب القنوات إليها. حيث توفير أدوات تواصل أكثر من السابق عبر الفيديوهات فقط.

وتظهر هذه الشبكة الاجتماعية حالياً لعدد قليل من القنوات لأنها قيد الاختبار العلني وذلك من خلال تبويب Community في صفحة القناة. يمكن من خلال هذا التبويب لأصحاب القنوات النشر والمشاركة بالنصوص والصور وأنواع أخرى من المحتوى الذي يمكن للمتابعين التفاعل معه من خلال الإعجاب وعدم الإعجاب والتعليق عليها كما هو الحال مع فيديوهات يوتيوب سابقاً.

وستظهر المنشورات التي يكتبها أصحاب القنوات ضمن قسم الإشتراكات للمتابعين، كما يمكن ضبط إرسال تنبيهات عند نشر كل منشور جديد.

حالياً الشبكة الاجتماعية متاحة لعدد قليل من القنوات الشهيرة منها القنوات العلمية Vsauce3 و AsapSCIENCE وغيرها كونها في مرحلة الاختبار التجريبي، وبعد بضعة أشهر ستوسعها يوتيوب إلى عدد أكبر من القنوات قبل أن تتاح رسمياً بعدها لكافة القنوات.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك