أداة “أدبلوك بلس” … تبدأ في عرض الإعلانات!

%d8%a3%d8%af%d8%a8%d9%84%d9%88%d9%83-%d8%a8%d9%84%d8%b3

في قرارٍ قد يؤدي إلى ما لا يُحمد عقباه، ستبدأ أداة “أدبلوك بلس” المعروفة بحظر الإعلانات، أنها تريد بدلًا من ذلك عرض إعلانات “مقبولة”؛ لتحلَّ محل ما تعتبره سيئًا من الإعلانات الأخرى.

الفكرة هي استبدال الإعلانات الضخمة أو المتطفلة بإعلانات “مقبولة” كما ذكرنا، وهذه القابلية سيتم تحديدها بمعايير خاصة بمنصة أدبلوك بلس، على أن يتم ذلك من خلال منصة إعلانية خاصة بها تدعى Acceptable Ads Platform.

المضحك والغريب، أنه وفقًا للمصادر، فإن من لن يستخدم المنصة الإعلانية الجديدة من المستخدمين؛ سيضطر لمشاهدة الإعلانات المتواجدة مسبقًا على المواقع، التي من أجلها في الأساس قاموا بتثبيت أدبلوك بلس!

وبحسب ما ذكره بن ويليامز – مدير العمليات والاتصالات في أدبلوك بلس – فإن “هذه المبادرة ستكون وسيطًا بين المستخدمين والمُعلنين للحصول على إعلانات مثالية لكلا الطرفين؛ فبدون الإعلانات، معظم المواقع لن تتمكن من العمل”. ولا أدري هل لم يكن لديهم علم بهذه المعلومة الأخيرة من قبل أم لا!

في الوقت الحالي، المنصة الإعلانية الجديدة في مراحلها التجريبية، أمَّا الإصدار النهائي؛ فمن المتوقع أن يتم إطلاقه في نهاية العام الجاري.

عن تجربتي الشخصية، أقوم بتعطيل أي إضافة تحظر الإعلانات عن المواقع التي أتابعها وأراها تستحق الدعم، لكن أسلوب أدبلوك بلس الجديد ما أراه سوى استراتيجية جديدة “حمقاء” ستؤدي إلى تزعزع مكانة المنصة بعد انتشارها وشعبيتها.

وعلى أيةِ حال، لِمَن يرغب في حاظر إعلانات قوي وخفيف، يمكنكم استخدام “يو بلوك أوريجين” على متصفح كروم أو على فايرفوكس.

المصدر: The Verge


تعليقات عبر الفيسبوك