الأخبار

سوني تطلق تحديث بلايستيشن 4.0 غداً مع تحسينات كبيرة ودعم HDR

csliu81wiaamhbk

بعد شهر تقريباً من الحديث عن النسخة القادمة لنظام بلايستيشن 4 أعلنت سوني اليوم بشكل رسمياً انها ستبدأ في ترقية الأجهزة لنسخة النظام الجديدة 4.0 بدءاً من الغد .

أهم مافي التحديث هي دعم تقنية HDR لجهاز بلايستيشن 4 وهذا ماوعدت به سوني في المؤتمر الذي أقيم قبل أيام حيث سيساهم ذلك في منح المستخدم صورة رائعة مع الوان زاهية أكثر .

يتضمن التحديث تحسين في شكل واجهة المستخدم الرئيسية حيث هناك خلفيات جديدة وتحسين في الإشعارات المنبثقة وتم تعديل القائمة الرئيسية وقائمة المشاركة بحيث لا يطلب من اللاعبين الخروج من اللعبة بالكامل للوصول إليهما حيث يمكنها الظهور لتأخذ جزء من مساحة الشاشة عند الطلب مع استمرار وجود باقي المميزات مثل عرض الجوائز.

ومن أجل تسهيل الإستخدام تم التعديل على التصميم حيث تشمل القائمة السريعة الخيارات التي تسمح للاعبين بتخصيص شاشة العرض كما يرغبون حيث يمكنهم طلب قائمة اللاعبون المتصلون وإنشاء وترتيب الإختصارات وتنسيقها للوصول إليها بسرعة بما فيها المميزات كالمجتمع والبث وغيرها.

وتتضمن القائمة السريعة عدة مزايا جديدة مثل الوصول الفوري لإعدادات مشاركة الصوت أثناء البث وخيار تحديد موقع تفاصيل الجائزة ويمكن للاعبين معرفة الأشخاص الذين يلعبون معهم في الوقت الحالي.

كما ستحافظ قائمة المشاركة على آخر شبكة تواصل تم استخدامها تلقائياً بحيث يكون من الأسهل مشاركة لقطة شاشة أو مقطع فيديو عليها. ويمكن أيضاً تحميل مقاطع فيديو مدتها 140 ثانية على تويتر بدلاً من 10 ثواني كما هو الحال سابقاً.

وشملت تعديلات التصميم تحسينات لتنسيق المكتبة حيث يمكن بسهولة أكبر معرفة الألعاب التي تم تثبيتها والجاهزة للعب وكذلك عرض كامل المحتويات من خلال علامة تبويب جديدة اسمها المحتوى المشترى حيث تظهر كل ما يملكه اللاعب من ألعاب بما فيها النسخ التجريبية.

وسيمكن فرز محتوى المكتبة بحسب الشراء أو التاريخ أو حالة التثبيت كما من السهل البحث عن ألعاب وتطبيقات من خلال إدخال النص والأسم.

في قسم الجوائز هناك تحسينات حيث يعكس رمز الجائزة مدى ندرتها بفضل الرمز الهرمي الجديد الذي يضع الجوائز النادرة في الأعلى وهناك زر جديد يسمح للاعبين من عرض المحتوى الخاص بجائزة مخفية وستبقى مخفية افتراضياً لكن هذا الزر الجديد يسمح بعرض الأسم وباقي المعلومات المقترنة به.

أخيراً تم تعديل شكل ملف تعريف المستخدم ليسهل معرفة المعلومات المناسبة للاعب مثل مدى التقدم في تحقيق الجوائز مقارنة بالبقية ويمكن تخصيص ملف التعريف بصورة خلفية مختارة والتي تكون في الغالب لقطة شاشة مأخوذة من لعبتك المفضلة.

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى