SpaceX تطلب المساعدة لمعرفة سبب إنفجار صاروخها فالكون 9

An explosion on the launch site of a SpaceX Falcon 9 rocket is shown in this still image from video in Cape Canaveral

من الأخبار المحزنة الأسبوع الماضي انفجار صاروخ شركة سبيس إكس فالكون 9 أثناء اختباره قبل الإطلاق الرسمي ليحمل قمر صناعي ليزود البشرية بالإنترنت المجاني ضمن مبادرة فيس بوك.

وطوال الفترة الماضية كانت الشركة تحقق لمعرفة سبب الإنفجار ولم تتوصل بعد إلى ذلك، وهنا تطلب مساعدة الجمهور بإرسال أية محتويات لديهم من صور ومقاطع فيديو أو صوت أثناء عملية التحضير إلى البريد الإلكتروني report@spacex.com لعلها تساعدها في اكتشاف السبب الحقيقي للإنفجار.

بحسب تغريدات إيلون ماسك المدير التنفيذي للشركة فإن التحقيقات لاتزال جارية حيث أن هذا الإنفجار والخلل الفني أعقد شيء واجهته الشركة طوال 14 عام مضت.

وأشار ماسك إلى أن الإنفجار حصل أثناء عملية تشغيل روتينية حيث لم تكن المحركات في وضعية التشغيل كما لم يكن هناك أي مصدر حرارة قد يؤدي للإنفجار.

الجدير بالذكر أن صاروخ فالكون 9 كان يحمل قمر صناعي تابع لفيس بوك بقيمة 200 مليون دولار وظيفته نشر الإنترنت مجاناً في المناطق النائية ضمن مبادرة internet.org ونتيجة انفجار الصاروخ تدمر القمر بالكامل.

وتعتزم سبيس إكس إرسال صاروخ فالكون 9 إلى المريخ بحلول عام 2018، لكن هذا الإنفجار عطّل كل المشاريع حالياً كما تسبب بخسارة كبيرة لشركة سبيس إكس من أية تعاقدات مستقبلية.

المصدر

  • فلسطيني

    القمر الي انفجر اسرائيلي واسمو عاموس! كيف صار هسا لفيسبوك؟ ويلا مشان تتعاطف الناس معهم؟
    كل المواقع كتبوا اننو قمر اسرائيلي حتى الاخبار الي عند اليهود …
    وال200 مليون من حكومة اسرائيل

    • Ahmad

      الصاروخ ممكن يحمل اكثر من قمر بنفس الوقت ما فيه اي مشكله بس الخساره الفعليه كانت قمر عاموس لانو تكلفه القمر كانت 400 مليون دولار و كان معلق عليه امال كبيره واستثمارات بمليارات الدولارت حيث ان القمر كان قمر اتصالات متطور جدا.

      وبعدين القمر كان اسرائيلي او زفت الطين ما بتفرق. شركه سبيس اكس شركه ربحيه وبتتعامل مع كل واحد بعطيها مصاري وما في داعي للتعاطف معها فالعرب ما الهم اي نوع تأثير لا منيح ولا سيئ وما النا وجود من الناحيه التقنيه. فما في اهداف مخفيه عشان العرب تتعاطف مع الشركه. معنا وبدونا تستمر الحياه.

  • ѦՊԻ

    ربما كان يحمل بداخله هاتف نوت 7 😂

تعليقات عبر الفيسبوك