كيف تعرف نوت 7 إن كان آمن أم مرتجع؟

note7box-0

كما نعلم أن شركة سامسونج بدأت ببرنامج شامل على مستوى العالم لإرجاع أجهزة جالكسي نوت 7 نظراً لتعرض عدد قليل جداً منها إلى انفجارات. وبالمقابل ستقدم سامسونج جهاز آخر جديد وآمن للمستخدمين. وإن أردت شراء هاتف نوت 7 جديد، وحتى لا تشك بآن سامسونج ستبيع نفس الهواتف القديمة، هناك طريقة لمعرفة الجهاز المشترى إن كان آمن تماماً أم من الأجهزة المرتجعة.

بالنظر إلى علبة هاتف نوت 7 ستجد عليها علامة حرف S ( قد يكون من كلمة Safe آمن ) بجانب بطاقة الرقم التسلسلي. فإن كان هذا الحرف موجوداً وبشكل بارز فإن الهاتف آمن أي من الدفعات الجديدة التي بدأت سامسونج بتسليمها للمستخدمين وليس مجرد هاتف مرتجع تم إعادة بيعه.

كما تعمل سامسونج على إطلاق قاعدة بيانات لأرقام IMEI بحيث يمكن للمستخدم ببساطة أن يدخل الرقم فيها ليعرف إن كان الهاتف أصلي وآمن، أم من الهواتف المرتجعة والتي فيها احتمال خطر انفجار البطارية.

هذه الخطوة ستعطيك المزيد من الحماية في حال اشتريت الهاتف بدون علبة أو تم نزع اللصاقة التي تحوي حرف S بحيث يمكن إدخال رقم IMEI ومعرفة تفاصيل الجهاز. من الواضح أن سامسونج تأخذ أمان المستخدمين على محمل الجدية وتبذل كل ما بوسعها للحفاظ على سمعتها من هذه المشكلة.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك