مبيعات إكس بوكس تتفوق على بلايستيشن للشهر الثاني على التوالي

Xbox-One-vs-PS4-Flame-Wars-About-1080p-and-900p-Are-Irrelevant-for-Now-456978-2

بفضل جهاز إكس بوكس ون إس الجديد، تفوقت مبيعات منصة الألعاب من مايكروسوفت على جهاز البلايستيشن 4 وذلك في شهر اغسطس الماضي ليكون الشهر الثاني على التوالي بعد سلسلة طويلة من الخيبات.

بالتحديد يمكن القول أن نسخة 2 تيرابايت المحدودة من إكس بوكس ون إس الجديد التي توفرت في الأسواق منذ 2 اغسطس والتي تأتي بسعر منافس 400 دولار جعلت الإقبال كبيراً عليه بالتالي تفوق الإكس بوكس على بلايستيشن.

لم تذكر مجموعة NPD للأبحاث والتحليلات أية أرقام دقيقة عن حجم مبيعات المنصتين، لكن هذا ثاني شهر في هذا الصيف يتفوق جهاز مايكروسوفت بعد سنة تقريباً من تفوق بلايستيشن 4 ماعدا في اكتوبر الماضي وذلك بالطبع بفضل إطلاق لعبة Halo 5: Guardians.

إكس بوكس ون إس يأتي بحجم أصغر بنحو 40% من إكس بوكس ون القديم وتم دمج محول الطاقة داخل الجهاز مع دعم تشغيل الأفلام بجودة 4K وألوان HDR.

وفي نهاية اغسطس الماضي بدأت نسختي 500 غيغابايت بالتوفر بسعر 300 دولار ونسخة 1 تيرابايت بسعر 350 دولار. ولم يدم الأمر طويلاً حتى قدمت سوني جهازي بلايستيشن جدد قبل يومين.

الجهاز الأول هو نسخة مصغرة ومخففة من بلايستيشن 4 وتأتي بسعر 299 دولار، بينما الجهاز الثاني والأقوى الذي يدعم جودة 4K للألعاب ستكون بسعر 399 دولار، وقمنا بتغطية مؤتمر سوني الذي عرضت فيه تفاصيل الجهازين ومواعيد توفرهم.

المؤكد أن الربع القادم من هذه السنة سيشهد منافسة قوية بين جهازي بلايستيشن 4 سليم الجديد وإكس بوكس ون إس لتكون حينها الصورة حقيقية عن قوة الجهازين في السوق.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك