بوكيمون جو أسرع لعبة تحقق 500 مليون دولار في التاريخ!

pokemon

قبل أيام أعلنت بوكيمون جو عن بلوغها 500 مليون تحميل أثناء مؤتمر آبل، واليوم لدينا تقارير تفيد بأن اللعبة وصلت عائداتها إلى أكثر من 500 مليون دولار في 63 يوم فقط ما يجعلها اللعبة الأسرع ربحاً في تاريخ صناعة ألعاب الهواتف الذكية.

هذا الرقم مصدره شركة App Annie للإحصائيات والتحليلات المتخصصة بالتطبيقات وتتوقع بلوغ اللعبة عتبة المليار دولار بحلول نهاية العام، أي خلال ستة أشهر فقط من إطلاقها رسمياً، وعلى الرغم من عدم توفرها بعد في العديد من دول العالم الكبرى.

بمقارنة بوكيمون جو مع عدة ألعاب ناجحة مثل كاندي كراش احتاجت 200 يوم لوصولها إلى نفس معدل الأرباح وكذلك كلاش اوف كلانز إلى 400 يوم.

نصف مليار تحميل و نصف مليار دولار على الرغم من تراجع معدل التحميلات مؤخراً يظهر أن اللعبة لاتزال تلقى شعبية كبيرة والأهم هو تحفيز المستخدمين على الدفع وشراء عناصر داخلها.

المثير للإهتمام أن شركة Niantic التابعة لقوقل والتي طورت اللعبة بترخيص من شركة بوكيمون و نينتندو لديها مصادر دخل إضافية ليس فقط من اللعبة نفسها وذلك عن طريق عقد شراكات مع سلسلة مطاعم ماكدونالدز وشركة SoftBank في اليابان حيث ستنشئ PokéStops أو gyms في 3700 متجر لها بالبلاد لتدريب البوكيمونات.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك