فيديو يثبت تحسن استهلاك الطاقة في متصفح كروم

 

كلنا نحب متصفح كروم على الرغم من أنه شره للذاكرة العشوائية والبطارية، قوقل تعلم هذا جيداً وتسعى دائماً لتحسينه، وعلى ما يبدو نجحت نوعاً ما بتوفير استهلاك البطارية في متصفحها خلال الإصدارات القليلة الماضية.

مع صدور كروم 53 مؤخراً حصل على تحسينات جيدة في استهلاك البطارية على الأجهزة المحمولة. ولإثبات ذلك قامت قوقل بتجربة مقارنة بين هذا الإصدار و كروم 46 حيث وضعت جهازين محمول متطابقين وشغلت عليهم مقاطع فيديو متنوعة على كامل الشاشة.

النتيجة النهائية كانت أن كروم 53 أعطى أداء أفضل و ساعتين و 12 دقيقة إضافية من التشغيل مقارنة مع كروم 46.

هذا الفيديو نوع من الرد على فيديو مايكروسوفت الذي أظهرت فيه أن متصفحها الجديد إيدج يتفوق على باقي المتصفحات في استهلاك الطاقة حتى أن كروم كان الأكثر استهلاكاً للطاقة.

بالطبع لاتزال هناك الكثير من الآثار الجانبية – إن صح التعبير – لإستخدام كروم، وقوقل لو حلت جزئياً مشكلة استهلاك الطاقة فإن هناك مشكلة الذاكرة العشوائية أيضاً.

الجدير بالذكر أن كروم يستهلك الطاقة بشكل كبير ليس فقط على ويندوز بل حتى باقي الأنظمة مثل OSX على أجهزة ماك, وهذا التحسن في كروم الجديد سيعطي استهلاك أقل للطاقة بنسبة 33% على مختلف الوظائف وليس فقط مشاهدة الفيديو.

هذه التجارب وإن أعطتنا فكرة عن تحسن في استهلاك الطاقة للمتصفح فإنها تمثل ظروف مخبرية لاتحاكي الإستخدام الواقعي اليومي، حيث أن المستخدم في العادة لا يقضي يومه فقط في مشاهدة الفيديو. وإن كان معالجة الفيديو في المتصفح تحتاج لطاقة أكبر، لكن هناك التصفح وتحميل الصفحات والصور والخرائط وغيرها كلها أنشطة نحتاج لإختبارها حتى نلاحظ الفرق، وهذا يتطلب منا وضع المتصفح في الإستخدام اليومي.

كيف لاحظتم توفير الإستهلاك في كروم 53 على أجهزتكم؟

المصدر

أوبرا ردًا على مايكروسوفت: متصفحنا أفضل في استهلاك البطارية

 

  • salah

    صحح الخبر…”الكثيرون يحبون متصفح كروم” وليس “كلنا نحب متصفح كروم” لأنه فعليا أحد اسوأ متصفحات الإنترنت عند الكثيرين (أشرت بنفسك أن مشكلة الرام مازالت موجودة)
    أفضل اختيار هو أوبرا ثم فايرفوكس

تعليقات عبر الفيسبوك