سامسونج تحصل على براءة اختراع لهاتف يعمل بأندرويد وويندوز معاً

Samsung-Windows-Dual-Android-796x401

سامسونج تفكر بكل الإحتمالات الممكنة لمستقبلها، واليوم لدينا براءة اختراع جديدة مثيرة للإهتمام حقاً، تخص البراءة إمكانية تطوير جهاز هاتف ذكي يعمل بنظامي التشغيل أندرويد وويندوز موبايل معاً، ليس هاتف ثنائي أنظمة التشغيل بحيث تقلع من نظام معين، بل النظامين يعملاً معاً حرفياً.

الفكرة هي أنك تستطيع تشغيل تطبيقات أندرويد وويندوز موبايل مع بعض وبشكل متزامن، كما يمكنك تقسيم الشاشة إلى نصفين وتشغيل تطبيق من كل نظام في نصف. حتى يمكن للهاتف أن يشارك مجلدات النظامين مع بعضهما بحيث يمكن من كل نظام الدخول إلى مجلدات وملفات الآخر.

رأينا سابقاً بعض المحاولات الخجولة لتطوير هاتف ذكي يحوي نظامي تشغيل بحيث تعيد تشغيله وتختار أي نظام تريده لتتابع فيه كما هو الحال في أجهزة الكمبيوتر، لكن براءة الإختراع هذه تسمح لك بالإنتقال من نظام إلى آخر بمجرد الضغط على أيقونة وبدون الحاجة لإعادة التشغيل. وهو لو طبقته سامسونج وصنعت هذا الجهاز فإنه سيكون الأول من نوعه الذي يعمل بنظامين معاً.

لا نعرف لأي حد ستهتم بإستخدام نظام ويندوز موبايل خاصة مع تراجع حصته السوقية لأدنى المستويات وبإعتراف مايكروسوفت نفسها أنها أوقفت تطوير أجهزة جديدة هذا العام، على أمل أن هاتف سيرفس العام القادم يعيد إحياء شيء ما.

بالتأكيد مجرد حصول الشركة على براءة اختراع لا يضمن أنها ستطبقها، فقط هي لحماية الفكرة من سرقتها من بعض المنافسين، ولا نعلم ربما يكون مثل هذا الهاتف مناسباً للشركات التي تعتمد على بعض تطبيقات ويندوز الشاملة التي تعمل على أجهزة ويندوز موبايل بحيث تزيد من الإنتاجية ويمكن التنقل بين ويندوز موبايل وأندرويد بسهولة.

تجدر الإشارة إلى أن هذه ليست أول محاولة من سامسونج التعامل مع جهاز بنظامي تشغيل. ففي السابق كان لديها مشروع اللوحي  Ativ Q الذي يعمل بأندرويد وويندوز لكنها لم تطلقه رسمياً.

هل ترغب بالحصول على هاتف يعمل بنظامي تشغيل معاً؟

المصدر

Samsung-Android-Windows-Dual

1473162281_samsung_dual_boot_patent_design_(1)_story samsung-dual-boot-ux-patent-9-720x519

تعليقات عبر الفيسبوك