انستغرام تلغي ميزة خريطة الصور

على الأرجح كثير ممن سيقرأ هذا الخبر لم يعرف بوجود هذه الميزة أو لم يستخدمها على الأقل وهو السبب الرئيسي لإزالتها. بدأت انستغرام بإزالة ميزة خرائط الصور والتي كانت تسمح بمعرفة الموقع الجغرافي على الخريطة لكل الصور التي أرسلها المستخدم على حسابه.

لو دخلت إلى الحساب الشخصي لأي مستخدم فإن هناك قسم خاص بالميزة ( ثاني أيقونة من اليمين ) يمكن الضغط عليه وتظهر لك خريطة وعند كل منطقة أو مدينة أو دولة مجموعة الصور التي تم نشرها من هناك في حال كان قد فعل ميزة الموقع الجغرافي بالطبع عند نشر كل صورة.

لكن يجب التنويه إلى أن إضافة الموقع الجغرافي لكل صورة لاتزال متاحة، وفي حال ضغطت على أسم أي موقع من الصورة المنشورة نفسها فإنه سيظهر لك كل الصور التي تم نشرها من هذا المكان.

من الواضح أن انستغرام تحاول تغيير أولولياتها في ضوء المنافسة الشديدة التي تتلقاها من سناب شات، ففي السابق كانت تركز على فكرة الموقع الجغرافي خاصة عندما يتنقل شخص في العديد من الدول والمدن ويلتقط ويشارك الكثير من الصور فإن هذه الميزة كانت خطوة سهلة لتتبع الصور المنشورة في كل مكان، لكن الآن أصبح الإهتمام ينصب أكثر على الفيديو والقصص وجذب مستخدمي سناب شات.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك