قوقل ستجعلك تتسوق الملابس من نتائج البحث

unnamed

بدأت قوقل بإطلاق برنامج إعلاني جديد سيسمح لك بالبحث عن الملابس وستعرض صور وروابط لشراء تلك الملابس ضمن صفحة نتائج البحث مباشرة.

في البداية تتعاون قوقل مع عدد محدود من المواقع التي ينشر فيها المتخصصون في مجال الموضة والأزياء صور الملابس المتنوعة. ستسحب قوقل المحتوى والصور من الحسابات المؤثرة والشهيرة وستعرضها ضمن صفحة نتائج البحث مع روابط تسويق بالعمولة.

الميزة الجديدة تدعى Shop the Look وهي تصب ضمن جهود قوقل لمقاومة التهديد الجديد لها الذي يقوم على أن قسم كبير من المحتوى اليوم ينشر ضمن التطبيقات الاجتماعية مثل انستغرام ولايمكن لمحرك بحث قوقل بسهولة الوصول إليه وأرشفته. قوقل عبر هذه الميزة تمكنت من الوصول إلى بعض المواقع المتخصصة في مجال الموضة تحديداً على أمل أن توسعها لاحقاً لتشمل مجالات أخرى.

فلو بحثت اليوم عن نوع معين من الملابس مثل cocktail dresses للحفلات فإن محرك البحث سيعرض لك صور يتم أخذها من أشهر الحسابات التي تنشر هذه الصور مع وصف عنها ويمكن الضغط على أي صورة لعرض مجموعة أكثر من الصور مع رابط الشراء.

قوقل لديها سابقاً خدمة تسوق مدمجة مع محرك بحثها ضمن تبويب خاص بها لكن هذه الميزة ضمن إعلانات الشركة المتعلقة بالتسويق بالتالي يمكن لمتاجر الملابس إنشاء إعلانات لمقالة معينة تتحدث عن نوع معين من الملابس لتظهر في هذا القسم أثناء البحث.

الجدير بالذكر أنه عندما يشتري أحد الزوار الملابس من هذه الطريقة فإن العائدات سيتم تقاسمها بين قوقل و الموقع الذي نشر الصور ويبيع المنتج والمستخدم الذي نشر المحتوى بالأصل.

المصدر