الأخبار

خسائر سامسونج من استدعاء نوت 7 حوالي مليار دولار

Note-7-leakmain

سواء أعجبك تصرف سامسونج في إدارة أزمة نوت 7 أم لا، الحقيقة المؤكدة أنها ستخسر الكثير من الأموال لقاء سحب الأجهزة المباعة وتعويض أصحابها بأجهزة أخرى جديدة أو إعادة قيمة الجهاز في حال لم يرغب المستخدم به.

تشير الإحصائيات إلى أن سامسونج باعت 2.5 مليون جهاز من جالكسي نوت 7 خلال الفترة القصيرة من توفره في عدد محدود من دول العالم رسمياً. ويتوقع بعض المحللين أن إستدعاء كل هذه الأجهزة المباعة سيكلف سامسونح حوالي مليار دولار.

من ناحية سامسونج فإنها ترى من الجيد التخلي عن مليار دولار والحفاظ على سمعتها بدلاً من التغاضي عن القصة وكسب هذا المليار كمبيعات قصيرة المدى ومن ثم تقع في أزمة ثقة تحتاج إلى سنوات لتحسين صورتها.

وبحسب بعض الأشخاص الذين أعادوا هواتفهم إلى الوكيل المحلي فإن سامسونج عوضتهم بأرصدة إضافية مثل 25 دولار إضافة لتبديل الجهاز.

مليار دولار كخسائر لاتمثل سوى 5% من إجمالي صافي دخل سامسونج المتوقع لهذا العام بأكثر من 20 مليار دولار وهو تضحية بسيطة في سبيل السمعة. كما أن هناك احتمال أن تطالب سامسونج الجهة التي زودتها بالبطاريات المعيبة أن تتحمل جزء من هذه الخسارة، ولايزال من غير المعروف مصدر البطاريات المعيبة حيث أن 30% من بطاريات نوت 7 كانت تشتريها سامسونج من الشركة الصينية Amperex Technology في حين الباقي تصنعه بنفسها. كما لانعرف إن كانت ستمضي سامسونج إلى مقاضاتها قانونياً مثلاً.

كيف ترى تصرف سامسونج السريع في معالجة الأزمة؟

المصدر

‫3 تعليقات

  1. بالطبع هذا أفضل تصرف .. ومهما كان عداءك مع سامسونج فلابد أن تحترم قرارها باعترافها بخطئها والتضحية بالربح من أجل ألا تخسر سمعتها .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى