عرب نت تعقد مؤتمرها الأول في الكويت اكتوبر المقبل

AK16 Press Release Arabic (2)

تعقد عرب نت مؤتمرها الأول في الكويت مطلع اكتوبر المقبل لمناقشة أحدث المستجدات على الساحة الرقمية في الكويت والمنطقة.

ويستمر المؤتمر يومي 4-5 اكتوبر ويجمع أكثر من 500 من القادة والمدراء وصناع القرار. وبهذا ينتقل عرب نت في مسيرة نجاحه من دبي والرياض وبيروت إلى الكويت.

وبحسب تقديرات باي فورت فإن حجم قطاع التجارة الإلكترونية الكويتي يبلغ 1.26 مليار دولار بالإضافة إلى ناتج محلّي إجمالي عال للبلاد و91% نسبة استخدام للانترنت. سيتعمّق مؤتمر عرب نت الكويت في البحث في الاتجاهات والفرص المتاحة عبر قطاع التجارة الالكترونيّة بالإضافة إلى البيع بالتجزئة عبر مختلف القنوات والدفعات عبر الانترنت والصيرفة الرقميّة والتحوّل في قطاع الأعمال.

تحتلّ الكويت حاليّاً مركز الصدارة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في اعتماد الاعلام الرقمي وغالبية قنوات التواصل الاجتماعي البارزة مثل سناب شات وانستغرام بالاضافة الى كونها مركز أبرز المؤثرين على الانترنت من بين دول مجلس التعاون الخليجيّ فضلًا عن نسبة مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي تصل إلى 96% (وهي احدى أعلى النسب حول العالم).

ما سيقوم به مؤتمر عرب نت الكويت هو تبيان حال منصات واتجاهات وسائل التواصل الاجتماعي والاعلانات المضمنة واستراتيجيّات التسويق المبرمجة بالإضافة إلى محتوى الفيديو.

ثمة قطاع ريادة أعمال حيوي في الكويت سيما مع اطلاق الصندوق الكويتي الوطني لتطوير الشركات الصغيرة والمتوسطة بقيمة 7 مليار دولار في العام 2013 وهذا أدى إلى زيادة بدعم ريادة الأعمال والمؤسّسات والصناديق ومساحات العمل المشتركة بالإضافة إلى المستثمرين (الملائكة وغيرهم)، هذا بالإضافة إلى مبادرات أخرى اتخذتها وزارة الشباب في الكويت. شهد السوق ارتفاع في دعم ريادة الاعمال من صناديق ومساحات للعمل المشترك والاستثمار.

كما شهد السوق الكويتي الاستحواذ على شركة Talabat.com بقيمة 170 مليون دولار، وهي اعلى صفقة منذ انفصال Yahoo عن Maktoub في العام 2009. “لدى الكويت كل الموارد المطلوبة لتكون مركز التكنولوجيا الأول على مستوى الشرق الأوسط. بما أنه ثمّة شهيّة استثماريّة متزايدة تجاه الشركات الناشئة في القطاع التكنولوجي، يجب التأكيد بأن الفرص اليوم هي أكثر من أي وقت مضى. الكويت في الاتجاه الصحيح.”

تلعب الكويت دورًا رئيسيّاً في دعم أبرز المبتكرين في المنطقة وتعريفهم على المستثمرين المناسبين. وتستهدف ورشات عمل المؤتمر المبتكرين الاقليميّين وتعرّفهم على المستثمرين المناسبين. يهم مؤسّسي الشركات الناشئة المشاركة وحضور الجلسات لما فيها من ايجابيّات لعملهم بينما تقوم منافستي عرب نت ماراثون الأفكار وعرض الشركات الناشئة، بتوفير الفرص لروّاد الأعمال لاظهار أفكارهم وابراز شركاتهم.

ويقام مؤتمر عرب نت الكويت 2016 في 4-5 أكتوبر / تشرين الأول في قاعة الراية في شارع الشهداء في مدينة الكويت.

تعليقات عبر الفيسبوك