مايكروسوفت تطلق باتش لإصلاح بعض مشاكل تحديث Anniversary Update

ويندوز 10

في أوائل أغسطس الماضي، كان تحديث Anniversary Update من مايكروسوفت هو بغية معظم مستخدمي ويندوز 10، حيث ذكرت الشركة أنه سيأتي بالعديد من التحسينات، لكنها لم تخبرهم بأنه سيأتي أيضًا بالعديد من المشاكل والأخطاء البرمجية!

عانى معظم المستخدمين من التحديث الجديد، إلا أنه مؤخرًا، قامت عملاقة التكنولوجيا بإطلاق باتش جديد لإصلاح بعض المشاكل البرمجية الطفيفة التي نتجت عن Anniversary Update.

إذا كان هناك من يواجه مشاكل مع التحديث بعد تثبيت الباتش الأخير؛ توصي الشركة بأنه من الممكن إلغاء تثبيت Anniversary Update ثم إعادة تركيبه من جديد عبر قسم تحديثات ويندوز.

يعالج الباتش في الوقت الحالي المشاكل الأكثر خطورة، إلا أن بعض المشاكل الأخرى بحاجة إلى تحديث أو باتش جديد. ومن المقرر أن تقوم مايكروسوفت بإطلاق تحديث جديد في نهاية الشهر الجاري.

المصدر: Engadget


  • zizo
  • zizo
  • Mohammed El-Shawwa

    لقد صدمت بمشاكله … ففي بادئ الأمر لم أعاني من شيء و لكن بعد تجربة أسبوعين هذه هي عيوب ويندوز 10 ريدستون 1:
    1- تعريف الأجهزة بها شيء من الخرف (أمثلة: سكانر قديم hp scanjet 3670c بحسب كلام hp ليس له تعريف و لا مكان له في ويندوز 10 و لكني قمت بتحميل نسخة فيستا – و هي نفسها التي استخدمتها على ويندوز 7 basic – و نزل و تعرف على الجهاز ، و الطابعة hp laserjet 1005 لها تعريف خاص لويندوز 10 لكن النسخة لا تثبت أبدا و تتوقف و تتعطل – سأشرح السبب لاحفا – و هناك ملفين القديم كان معروف منذ ويندوز 7 و قبل و هو 64 بت و تعرف عليه ويندوز 10).

    2- من نقطة (1) يعاني ويندوز 10 ريدستون من مشاكل مع تعريفات الأجهزة الجديدة 32 بت فهذه الملفات لا تعمل أبدا و المضحك فقد التمست هذه المشكلة في أدوبي.

    3- system restore لا يعمل أبدا و إن عمل فهو يتعطل بسهولة كبيرة إن دخله فيروس – الأمر الذي جعلني أشك في قوة أمن ويندوز 10.

    4- من (3) و على ذكر الأمن، لقد اشتريت نسخة kaspersky internet security و آخر إصدار و ثبته على ويندوز 10 (مع إني لاحظت أن كاسبر لم يعد بنفس القوة المعهودة) فقد نجح ملف بخداع الويندوز و كاسبر (قال الحماية شغالة مع إني أشك) و هو ملف من webiter و يدعى FileFinder فلقد أفسد شيء من ملفات المتصفحات و له أثر في 3 ملفات ريجستري لم ينجح كاسبر باكتشافه و ويندوز 10 ريدستون يظهر بأنه تعرف على digital certification للتطبيق و لكن الحقيقة و بحسب المصار ليس للتطبيق شهادة و غير موثوق أمنيا أبدا … لم ينجح في تنظيف الفيروس إلا malwarebyte و برنامج آخر يشبهه أعتقد أسمه simsoft malware و له شهرة بسيطة و ما أن قاموا بتنظيف الملفات كان لابد من إعادة التشغيل و بعدها لاحظت أن اسم filefinder لايزال موجودا في قائمة البرامج للحذف (خلل في الريجستري) فحاولت إصلاح الأمر بـ ccleaner لكن المصيبة ليس له أي أثر أبدا و لا حتى product code له رغم إني فتحت مجلد packages في ويندوز و وجدته لأكتشف بأنه مزيف … و المفزع لا حظت أن ويندوز 10 ريدستون أعاد إعدادات البرامج الافتراضية كما هي بحجة أن التطبيقات لا تعمل جيدا فجربت الإصلاح بـ ccleaner و تم لكن لا فائدة حتى بعد إعادة التشغيل ……………………… في النهاية عملت reset PC للويندوز و بالفعل أصلح المشكلة …………………… الخلاصة ويندوز 7 تعرض لشيء كهذا و لكنه أكثر متانة و أصلح على الفور بل حتى نود عمل بكفاءة أكبر من كاسبر و حتى بدون نود فويندوز 7 لم يتعطل هكذا

    فأيهم أقوى … ويندوز 7 أم 10 ريدستون؟؟؟ أي حتى إكس بي كان حساسا لكنه قابل للإصلاح. ……………….. يا للفضيحة الأمنية …….

    5- بالنسبة لنافذة الإعدادات، مايكروسوفت هذه غبية حقا …. صحيح أن النافذتين settings و control panel مكررتين لكن الحقيقة هي لا فهناك عدد كبير من الخيارات و الإعدادات موجودة في نافذة control panel، …. بكلمة أخرى …. يستحيل إلغاء Control Panel بل هناك فرق ضخم بينهما فالجديد خفيف و سريع و لكن به نواقص كثيرة كإعدادات استعادة النظام و المظهر أما القديم فبه خيارات أكثر …. الأجدر فقط على مايكروسوفت أن تحول اسم control panel إلى Advanced Settings windows.

    6- من (5) يبدو ويندوز 10 كأنه نسخة من ويندوز 8.1 و لكن بتعديلات شكلية و أمنية … الصراحة …

    7- لم ويندوز 10 معقد نظاميا بخصوص المتجر ؟ أنا لا أحتاج إلى إكس بوكس و لم يصر لكي يشغل عددا من الألعاب فلابد من تفعيل إكس بوكس ؟؟؟!!!

    8- إعدادات مفقودة، تعم فمنذ ظهور ويندوز 10 في بادئ الأمر كانت هناك إعدادات إضافية مثل إعدادات start كان يمكن من خلالها جعل شكله كلاسيكيا و لكنه اختفى بعد الترقية و كأن مايكروسوفت لا تريد ذلك.

    9- حاولت مايكروسوفت جعل ويندوز 10 كلينكس ، و هذا شيء جيد ، و لكن الويندوز لايزال ضعيفا في عدد من النواحي في السيرفرات … و بصراحة سبب فشل ويندوز هو أنه مغلق المصدر بشكل كبير أكثر من الماك … ليكون كذلك عليهم أن يجعلوه مثل لينكس تماما و عندها سيكون شبيه-لينكس و لكن لا يزال ضعيفا .. فالأفضل أن يجعلوه مفتوح المصدر و شبيه بيونكس!

    • ضيف

      ممكن تضيف هذه المعلومات في مركز insider الموجود في ويندوز 10 لكي تأخذها مايكروسوفت
      أما بالنسبة لخيار جعل قائمة إبدأ كلاسيكية فيمكنك ذلك من خلال الضغط بزر الفأرة الأيمن علی شعار قائمة إبدأ

تعليقات عبر الفيسبوك