تعرّف على الميّزات القادمة للعبة بوكيمون Pokemon Go

حمل الشهر الفائت، يوليو/تموز ٢٠١٦، عنوان بوكيمون جو Pokemon Go بامتياز، فاللعبة نجحت وخلال أيام قليلة في غزو جميع وسائل التواصل الاجتماعي، دون نسيان تصدّرها لعناوين الأخبار المحليّة والعالمية حتى لو تكن مُختصة بالتقنية.

وكسرت اللعبة خلال نفس الشهر فقط جميع الأرقام القياسية واحتلت المراتب الأولى في متاجر التطبيقات العالمية، دون نسيان أنها حصلت على أكثر من ٥٥ مليون مُستخدم خلال تلك الفترة في الولايات المُتحدة الأمريكية فقط حسب شركة ComScore المُتخصصة في مجال الإحصائيات الرقمية.

وبما أن أهمية اللعبة بالنسبة للبعض توازي أو تفوق أهمية أخبار هواتف آبل القادمة، آيفون ٧ و٧ بلس، أو حتى هواتف نيكسوس الجديدة من جوجل، فسأسلّط الضوء على أبرز الميّزات القادمة للعبة بناءً على بعض الأكواد التي ظهرت في التحديثات الأخيرة للعبة.

١- المُقايضة

كشف التحديث الأخير للعبة عن وجود عبارات مثل Trade_search أو Trade_offer داخل ملفات اللغة الخاصّة باللعبة، وهذا يعني أن ميّزة المُقايضة أو تبادل البوكيمونات سوف يأتي في وقت لاحق خصوصًا أن الكثير من المُستخدمين حول العالم طالبوا بتوفير هذه الميّزة لتعزيز التجربة الاجتماعية بأفضل صورة مُمكنة.

٢- بوكيمونك الأليف

لو عُدنا إلى مُسلسل بوكيمون لوجدنا أن البطل الذي يبحث عن البوكيمونات حول العالم يُرافقه دائمًا بوكيمون وكأنه حيوانه الأليف حيث يخوض معه جميع المُغامرات. في التحديثات الأخيرة ظهرت بعض العبارات التي تدل على قُرب إتاحة هذه الفكرة في اللعبة.

المُستخدم يقوم باختيار أحد البوكيمونات ليكون مثل حيوانه الأليف، وخلال الانتقال والبحث عن بوكيمونات جديدة لالتقاطها سوف يعثر المُرافق على حلوى لزيادة طاقته وتطوير مُستواه وغيرها من أفكار تتعلّق بالمُرافق الأليف.

٣- روائح جذب جديدة

لن أتمكّن من وصف ميّزة الروائح بشكل واضح ١٠٠٪ لأني لم استخدام اللعبة سوى لمرات قليلة، لكن باختصار يُمكن لأي لاعب رش عطور أو روائح يبقى أثرها لمدة نصف ساعة لجذب بوكيمونات إلى مكان مُعيّن لالتقاط أكبر قدر مُمكن.

في التحديثات الجديدة ظهرت خيارات تدل على توفير روائح جديدة مهمّتها جذب نوع مُحدد من البوكيمونات دونًا عن غيره، فحاليًا يُمكن رش عطر يجذب جميع الأنواع، أما في التحديثات القادمة سيُصبح المُستخدم قادرًا على جذب النوع الذي يرغب به فقط.

٤- بوكيمونات أسطورية

توفّر مُصطلح بوكيمونات أسطورية قبل فترة لكنه حتى الآن لم يظهر داخل اللعبة. التحديثات الأخيرة أشارت إلى وجود حقل جديد خاص بآلية التقاط هذه البوكيمونات الأسطورية لكن دون تحديد هذه الآلية حتى الآن.

ولا تُعرف أيضًا ما هي البوكيمونات الأسطورية أو أنواعها، لكن جميع مُستخدمي Reddit أشاروا إلى أن Mewtwo وMew هي الشخصيات الأسطورية التي قد تظهر في أي وقت.

٥- اللعب باستخدام الواقع الافتراضي

اللعبة بشكل عام تستخدم مفاهيم الواقع المُعزز Augmented-Reality لتقديم تجربة استخدام فريدة من نوعها، لكن بعض المُجلدات في التحديثات الأخيرة أشارت إلى وجود دعم قادم لنظارات جوجل – Google Cardboard – للواقع الافتراضي Virtual-Reality.

إن توفّر هذا الخيار فإن المُستخدم سيضع الهاتف في النظاّرة وينطلق مشيًا بعد وضعها على رأسه، وبالتالي يُمكن رؤية المشهد الحقيقي من خلال النظارة وكاميرا الهاتف، وعند ظهور البوكيمونات يُمكن الضغط على زر النظارة لالتقاطها.

أي باختصار، إذا كُنت تعتقد أن الجنون أصاب البشر بعد إطلاق اللعبة لأول مرة فانصحك بانتظار دعم الواقع الافتراضي لنرى الجنون على أصوله.

لعبة بوكيمون نجحت خلال فترة قليلة في تحقيق نجاح مُنقطع النظير بعيدًا عن الآراء أو التحليلات، والسبب في ذلك هو الاستفادة من بعض العناصر الموجودة والمُستخدمة وتقديمهم ضمن حزمة واحدة، وهو ما شرحته سابقًا في بداية المقطع التالي. إضافة إلى ذلك، تسعى الشركة للمُحافظة على هذا النجاح من خلال الاستماع إلى طلبات المُستخدمين وتوفيرهم في أسرع وقت مُمكن، فميّزة مُقايضة البوكيمونات أو توفير بوكيمون أليف ستأتي استجابة لتغريدات ومُشاركات المُستخدمين على الشبكات الاجتماعية.