ما الذي نتوقعه من كُبرى الشركات التقنية خلال مُشاركتها في معرض IFA 2016

تحتضن مدينة برلين الألمانية معرض IFA السنوي الذي يُقام هذا العام في الفترة ما بين 2 و7 من شهر سبتمبر/أيلول، والذي تُشارك به كُبرى الشركات التقنية العالمية مثل سامسونج، إتش تي سي، أو سوني على سبيل المثال لا الحصر.

وقبل بداية معرض IFA 2016 الرسمية تبدأ الشركات في 31 أغسطس/آب واليوم الذي يليه في عقد جلسات للصحفيين للكشف عن أبرز المُنتجات الجديدة لتستعرضها فيما بعد خلال الفترة الرسمية للمعرض.

وسنستعرض معكم في هذا التقرير توقعات المُنتجات التي ستكشف عنها سامسونج، وسوني، وإتش تي سي، وهواوي، بالإضافة إلى إل جي، وموتورولا ( لينوفو )، وأخيرًا وليس آخرًا أزوس Asus.

  • سامسونج

من المتوقع أن تكشف شركة سامسونج عن الجيل الثالث من ساعتها سامسونج جير Samsung Gear، فالدعوة التي أُرسلت لحضور المعرض احتوت على رسم لساعة وجملة ” تحدث عن ثلاث ” وهُنا المقصود على الأغلب الكشف عن ثلاث نسخ مُختلفة من الجيل الجديد.

ومن المتوقع أيضًا أن تكشف الشركة عن حاسب جالاكسي تاب إس 3 دون وجود المزيد من التفاصيل حوله سوى أن التصميم إلى حد ما مُشابه لتصميم سلفه جالاكسي تاب إس 2.

  • سوني

دعت سوني مُستخدميها لتوقع الكثير من مشاركتها في معرض IFA 2016 حيث غرّدت على تويتر ”  هل انتم مُستعدون للإلهام ” وهذا يعني أن هناك الكثير من المُنتجات في جعبة سوني.

من المتوقع أن تكشف الشركة عن هاتف جديد بالإضافة إلى استعراض الجيل الجديد من منصّة ألعاب بلاي ستيشن، كما قد تُطلق الشركة نظّارة للواقع الافتراضي خصوصًا أنها تعمل منذ مدة على تطوير حل تقني في هذا المجال.

  • إل جي

أعلنت الشركة أنها سوف تُطلق هاتفها V20 في سان فرانسيسكو وتحديدًا في 6 سبتمبر/أيلول، وبالتالي لا يُعرف حتى الآن سبب مُشاركتها في معرض برلين.

التقارير أشارت إلى أن إل جي قد تكشف رسميًا عن هاتف جي فليكس 3 الذي يأتي بشاشة 5.5 إنش ويحمل 4 جيجابايت من الذواكر العشوائية وكاميرا 16 ميجابيكسل.

  • إتش تي سي

لم تتصدر إتش تي سي الشائعات قُبيل المعرض، لكن بعض الحسابات على تويتر أكدت أن الشركة في طريقها للكشف عن هاتف One A9S خلال معرض برلين.

الشركة دعت بالفعل لمؤتمر خلال المعرض على الرغم من أنها أطلقت مؤخرًا هاتف إتش تي سي 10، وهذا قد يُعزز شائعات الكشف عن One A9S.

  • هواوي

استغلّت هواوي مشاركتها في نسخة 2015 من معرض برلين في الكشف عن هواتف ميت إس Mate S وG8، بالإضافة إلى الكشف عن تفاصيل ساعتها الذكية.

ويبدو أن الشركة سوف تسير على نفس الخُطى وسوف تكشف هذا العام عن هاتف جديد بمواصفات رائدة فالتغريدات التي نُشرت عبر حسابها تدل على وجود جهاز بكاميرا قوية جدًا تدعم أوضاع التصوير المُختلفة كالثابتة والمُتحركة، بالإضافة إلى وضوح عالي في الصور والفيديو وجاهزية الكاميرا للتصوير في أي وقت.

بعض الحسابات في تويتر ذكرت أن الشركة سوف تكشف عن هاتف نوفا الموجه للنساء، ونوفا بلس الذي يأتي بشاشة أكبر، وأخيرًا ميديا باد إم 3 وهو حاسب لوحي جديد من الشركة.

أخيرًا، بعض المصادر أشارت إلى وجود مُنتجات أكثر من الشركة بالإضافة إلى وجود نيّة لإطلاق شركة جديدة تستهدف من خلالها الهواتف ذات المواصفات المُتوسطة فقط، وهو شيء سنعرف جميع تفاصيله خلال المؤتمر الصحفي في الأول من سبتمبر/أيلول.

  • موتورولا (لينوفو)

شركة لينوفو – المالكة لعلامة موتورولا – أعلنت أن هناك مجموعة من المُنتجات من خلال إعلانها الذي نشرته قبل أيام على حسابها في يوتيوب

ويبدو أن الشركة سوف تكشف عن أغطية خلفية جديدة لهاتف موتو زيد Moto Z، بالإضافة إلى حاسب لوحي جديد، ولوحة مفاتيح جديد. كما ذكرت بعض المصادر أن الشركة ترغب بالكشف عن جيل جديد من ساعتها الذكية موتو 360.

  • أزوس Asus

عنونت شركة أزوس مشاركتها في معرض IFA 2016 بكلمة Zenvolution أي ثورة Zen، فعائلة منتجات Zen تحوي على هواتف ذكية، حواسب لوحية، ساعات ذكية، بالإضافة إلى حواسب محمولة، وتنوي الشركة الكشف عن أجهزة جديدة ضمن هذه العائلة.

إنتل بدورها أكّدت بعض الشائعات حيث صرّحت أنها تعاونت مع أزوس لإطلاق هاتف ذكي يعمل بمعالج إنتل للأجهزة الذكية.

المصادر بتصرّف : BGRTechRadarWired

تعليقات عبر الفيسبوك