نصائح وإرشادات لتوفير البطارية في نظام iOS9

لطالما كانت البطارية أحد أكثر الأمور التي تؤرق مستخدمي الهواتف الذكية، لذلك تجد البعض يحمل شاحن إضافي أو PowerBank لتوفير البطارية لأطول وقت ممكن، وبالنسبة لشركة آبل فقد قدمت بعض الحلول في في نظام iOS9 وكذلك هناك حلول يمكن أن تستفيد منها في هذا المقال.

11

نصائح وإرشادات لتوفير البطارية في نظام iOS9

قبل الخوض في بعض الخصائص والطرق التي ستساعدك في حفظ بطاريتك لأطول وفت في هواتف آيفون، يمكنك أن تطّلع على متجر خدمة جوّي الجديدة من STC والتي تتيح في متجرها هواتف مثل iPhone 6s. مع العلم بأن خدمة جوّي هي خدمة تتيح لمستخدميها إمكانية تصميم وتعديل ومشاركة باقة الجوال بما يتناسب مع رغبة المستخدم.

وبخصوص النصائح فهي كالتالي:

راقب التطبيقات التي تستهلك بطاريتك

في نظام iOS9 يمكنك مراقبة استهلاك كل تطبيق للبطارية كما هو الأمر في أنظمة أندرويد، فما عليك سوى أن تذهب للإعدادات، ثم اختيار “البطارية” بعدها اختر “استخدام البطارية” أو Battery Usage، عندها يمكنك أن تلاحظ نسبة استهلاك كل تطبيق وستقرر إذا كنت تريد أن تبقي على هذه التطبيقات التي تستهلك بطاريتك بشكل كبير أم لا.

قم بإيقاف كل المميزات التي لا تستخدمها

22

في نظام iOS9 ستجد خاصية تحديث التطبيقات لأنفسها في الخلفية، والتي تعني أن التطبيق سيبقى يعمل حتى لو تركت الهاتف وحده، ولإيقاف هذه الميزة اذهب للإعدادات، ثم اختر “عام”، وبعد ذلك اختر “تحديث البرامج في الخلفية” أو Background App Refresh، ثم قم بإيقافها.

مع العلم بأن الإبقاء عليها قد يستهلك أيضًا من حزمة البيانات الخاصة بك، ولكن الأمر لن يكون مقلقًا كثيرًا لو كنت من مستخدمي خدمة جوّي، حيث أنها خدمة قابلة للتعديل، فلو وجدت حزمتك على وشك الانتهاء وأنت في رحلة على سبيل المثال، يمكنك أن تدخل لتطبيق جوّي وتقوم بإضافة حزمة جديدة.

نظام توفير الطاقة

33

تفعيلك لخيار Low Power Mode يعني أن الهاتف سيوقف أغلب الخدمات التي تعمل في هاتفك من أجل الحفاظ على البطارية لأطول فترة ممكنة، ويمكن أن يكون هذا النظام مفيدًا جدًا في أوقات السفر.

حاول أن تبقي إضاءة الشاشة خافتة

صحيح أن شاشات أجهزة آيفون من أفضل الشاشات في الهواتف الذكية، ولكن مع ذلك تبقى الشاشة من أكثر مستهلكي البطارية في الهاتف، لذلك حاول دائمًا أن تبقي الإضاءة منخفضة.

لتحميل تطبيق جوّي

على أجهزة آبل اضغط هنا.

على أجهزة أندرويد اضغط هنا.

  • سالم

    افاااااا من أفضل تطبيق للأخبار لتطبيق يكرر المعلومات المعروفة للجميع بهدف الدعاية والإعلان
    أعد النظر في كيفية طرح الإعلانات عزيزي
    دمت بود

تعليقات عبر الفيسبوك