دعوى قضائية ضد آبل حول عدم استجابة اللمس في آيفون 6

Still-picture-shows-the-gray-bar-at-the-top-of-the-screen
ظهر تقرير الأسبوع الماضي يفيد بتزايد أعداد الأجهزة المتضررة من آيفون 6 و آيفون 6 بلس حيث لا تستجيب شاشاتها للمس مع ظهور شريط رمادي اللون في أعلى الشاشة. المسألة الآن تحولت إلى دعوى قضائية بحق آبل ولم تكتفي بمجرد شكاوي الزبائن.
ورفع ثلاثة أشخاص دعوى قضائية ضد آبل يتهمون بها الشركة أنها رفضت إصلاح أجهزتهم المتضررة من مشكلة عدم استجابة لمس الشاشة.
وتنص الشكوى مطالبة آبل بإصلاح واستدعاء كل أجهزة آيفون المتضررة بمشكلة عدم استجابة اللمس بالإضافة إلى تمديد فترة الكفالة والضمان لأجهزة آيفون 6 و 6 بلس فيما يتعلق بهذه المشكلة تحديداً. كما تطالب آبل دفع تعويضات عن الأضرار التي لحقت بالمستخدمين.
وكانت شركة iFixit  المتخصصة بتفكيك الأجهزة قد قالت في تقريرها الأسبوع الماضي أن مشكلة عدم استجابة اللمس قد تصيب أي جهاز آيفون 6 و 6 بلس وما هي إلا مسألة وقت. وتظهر المشكلة أن الهاتف لا يستجيب للمس إطلاقاً أو يكون لديه استجابة ضعيفة، وبعد إعادة تشغيل الهاتف تعود الإستجابة مؤقتاً وتتوقف بعدها مجدداً.
المشكلة التي تواجه آبل هنا أن سبب المشكلة عتادي وليس برمجي يمكن حله عبر تحديث لنظام التشغيل يرسل لكل المستخدمين. وطالما أنه عتادي يعني سيطلب منها استدعاء كل الأجهزة المشكوك بتضررها وهو ما لا يمكن حصره حالياً، حتى أن آبل لم تعترف بعد بهذه المشكلة بالأصل.
ومن المتوقع أن يكون إصلاح المشكلة مكلف على المستخدم لأنه يحتاج إلى تبديل لوحة اللمس بالكامل وهو ما يراه البعض مكلفاً لغاية أنه من الأفضل شراء هاتف جديد.
ezgif.com-optimize-1-3 giphy

تعليقات عبر الفيسبوك