آبل قد تستخدم شاشات microLED في الآيفون مستقبلًا

iphone-6s-plus-v-s-samsung-galaxy-s7-edge-specs-features-and-price

خلال الآونة الماضية كانت بعض الشائعات تُلمّح إلى نية آبل الاعتماد على شاشات OLED من سامسونج في الأجيال المستقبلية من هاتفها الذكي آيفون، وبعيدًا عن الجدل الذي حدث جراء هذه الشائعات، ظهرت اليوم تقارير جديدة تُشير إلى أنّ آبل ستعتمد على تقنية microLED في الآيفونات المستقبلية وليس OLED.

مصدر هذه التقارير هو تصريح من الرئيس التنفيذي لشركة Innolux التي تُطوّر شاشات microLED، يقول فيه أنّ تقنية شركته هي من ستحل محل شاشات LCD على الهواتف الذكية وليس تقنية OLED، في إشارة إلى هواتف آيفون التي تعتمد على تقنية TFT-LCD حاليًا وتُخطط آبل للانتقال إلى تقنية أخرى مستقبلًا. لكن هذه الشهادة مجروحة لأنّ الرجل يرغب وبدون شك في زيادة الاهتمام بالتقنية التي تُطورها الشركة التي يرأسها، لكن هناك عوامل أخرى تزيد من إمكانية حدوث هذا الأمر.

هناك مثلًا أنّ آبل استحوذت على LuxVue التي تُطور تقنية microLED منذ عدّة سنوات، وحتى أنّ بعض التقارير تُشير إلى وجود مختبر سري لتطوير التقنية المذكورة لصالح آبل في تايوان.

حتى الآن، لم تُدلي آبل بأي تصريح رسمي يُشير إلى انتقالها لاستخدام تقنية جديدة على شاشات الآيفون، لكن يُتوقع أن يكون آيفون 7 بداية هذا التغيير، لذا لن ننتظر طويلًا حيث تعقد آبل مؤتمر يوم 7 سبتمبر المقبل للإعلان عن الجهاز.

المصدر

  • Ali adam

    ان مستقدم آيفون اس 6 خاليا من ناهية البطارية والله ما شاء الله ما فيه أي كلام

تعليقات عبر الفيسبوك