آبل تواجه مشاكل في إنتاج كميات كافية من آيفون 7

Screen-Shot-2016-07-21-at-11.58.03-800x533

المشكلة الدائمة التي تؤرق آبل هي قصور عرض كميات كافية من هاتفها الذكي كل سنة لتلبي الطلب الكبير المتوقع عند إطلاق الجهاز. وهذه السنة ليست استثناء حيث يتوقع أن يكون هناك نقص في الكميات المتاحة من آيفون 7 عند إطلاقه.

بحسب مصادر مطلعة فإن الموردين وخطوط التجميع تواجه مشاكل مع مكونات معطوبة وفيها مشاكل فنية تؤثر سلباً على حجم الإنتاج المتوقع. ولو أرادت آبل الإلتزام بنفس موعد إطلاق الجهاز في العام الماضي فإنه لن يكون هناك كميات كافية من آيفون 7 في الأسواق تلبي الطلب المتوقع.

ويتوقع أحد المحللين أن حجم الإنتاج التجاري الكبير قد تراجع بنحو 10 مليون جهاز من آيفون 7 مقارنة بآيفون 6 اس العام الماضي، وهذا يعني نقص كبير في الأجهزة المتاحة في الأسواق عند إطلاق الجهاز.

وبهذه المشاكل فقد تم تعديل توقعات الإنتاج من 120 مليون إلى 114 مليون جهاز من آيفون 7 و 7 اس والأجهزة الأقدم في الفترة الواقعة ما بين يوليو و ديسمبر. ويتوقع إنتاج 74 مليون جهاز من آيفون 7 فقط في النصف الثاني من هذا العام.

هذا يعني لو كنت ستشتري آيفون 7 أو أخيه الأكبر حتماً هذه السنة، فمن الأفضل أن تطلبه مسبقاً وإلا فإن الكميات التي ستتاح في الأسواق ستباع فوراً وتنفد لأنها أقل من الطلب المتوقع.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك