آبل تخطط للتخلي عن زر الرئيسية في آيفون العام القادم

iphone-se-review-vpavic-verge-10.0.0
على ما يبدو أن آبل تخطط لتغييرات كبيرة جداً في آيفون العام المقبل بمناسبة مرور عشرة سنوات على إطلاق الجهاز. سمعنا خلال الفترات الماضية عن عدة تغييرات جديدة لكن اليوم هناك خبر أن الشركة تخطط للتخلي كلياً عن زر الرئيسية الذي كان متواجداً في كل أجهزة آيفون التي قدمتها الشركة خلال عقد من الزمن.
نعلم أن آبل تخطط للتخلي عن شاشات LCD والتوجه إلى شاشات بتقنية OLED، بالتالي التخلي عن زر الرئيسية سيجعل واجهة الجهاز تبدو كأنها صفيحة من الزجاج بالكامل، وهو تغيير كبير قد يروق للكثيرين لأن تصميم الآيفون حافظ على خطوطه الأساسية خلال السنوات الماضية بدون أية تغييرات كبيرة تذكر.
ذكرنا قبل أيام عن عزم آبل تطوير ثلاثة موديلات من آيفون العام القادم وذلك بأن يكون أحدها يحمل شاشة منحنية من الجانبين مثل أجهزة سامسونج الرائدة. بالطبع هذا الأمر سيكون ممكناً تنفيذه بسبب اعتماد شاشات OLED القابلة للثني والتي ستكون سامسونج المورد الوحيد لها.
هذا كان أبرز الجديد المتوقع حتى الآن في آيفون العام المقبل، أما فيما يخص الآيفون 7 الذي ستطلقه آبل خلال اسبوعين تقريباً فمن المتوقع أن يحمل تغييرات هامة أيضاً في تصميمه مثل إزالة منفذ السماعات القياسي وكذلك سيكون هناك طراز بعدستي كاميرا من الخلف مع رفع الذاكرة العشوائية إلى 3 غيغابايت وحتى زر الرئيسية سيحصل على ميزة الإحساس بالضغط.
ما رأيك بإزالة زر الرئيسية من آيفون؟

تعليقات عبر الفيسبوك