يوتيوب تخطط للتوسع نحو نشر النصوص والصور والروابط وغيرها

youtube-930x465
يعد يوتيوب من أنجح مشاريع قوقل الخارجية والتي استحوذت عليها، وهو على الرغم من وجود التفاعل الإجتماعي فيه لكنه محدود للغاية ولايعتبر بشكل رئيسي شبكة اجتماعية. ومع تركيزه فقط على الفيديو، ترى يوتيوب أنه حان الوقت للتوسع لأنواع أكثر من المحتوى تشمل النصوص والتصويتات والصور.
بحسب تقرير جديد فإن يوتيوب تخطط التوسع والسماح للمستخدمين بنشر صور وروابط ومنشورات نصية واستفتاءات وبالطبع فيديوهات على حساباتهم الشخصية لمتابعيهم.
الميزة الجديدة تدعى حالياً Backstage وهو الأسم الرمزي داخل الشركة ومن المتوقع أن تطلقها يوتيوب في الخريف على الهاتف الذكي والكمبيوتر والبداية ستكون مع أعداد محدودة من أشهر حسابات يوتيوب ومع مزايا محدودة توسعها لاحقاً.
وعند الدخول إلى أي قناة تستفيد من هذه الميزة الجديدة فإنه سيظهر هناك تبويب جديد في القناة بجانب تبويب الفيديوهات يمكن من خلاله الوصول للأشكال الجديدة من المنشورات. وستتبع يوتيوب طريقة الترتيب وفق الزمن للمنشورات التي ستظهر للمتابعين في دفق المحتوى الجديد وكذلك إشعارات عبر التطبيق.
وتشير التقارير إلى أن يوتيوب ستسمح بنشر نوع جديد من مقاطع الفيديو وهو مخصص فقط لهذه الميزة مختلف عن الفيديوهات التي تنشر عادة في القناة، بالتالي يمكن أن نفهم وكأنها ميزة منافسة لسناب شات حيث تكون تلك الفيديوهات شخصية أكثر وخاصة بهذه الميزة.
لاتزال الكثير من التفاصيل غير معروفة بعد، لكن المؤكد أن هذه أكثر خطوة جريئة ستقوم بها يوتيوب لمنع باقي الشبكات الاجتماعية الصاعدة والتي تتجه أكثر نحو الفيديو لمنافستها مثل فيس بوك و تويتر وسناب شات.
ما رأيك بهذه الخطوة؟ هل تريد أن يتحول يوتيوب إلى شبكة اجتماعية كاملة، أم يبقى متخصص بالفيديوهات فقط؟

تعليقات عبر الفيسبوك