لينكد إن تطلق أداة لتوظيف المستقلين أصحاب العمل الحر (الفريلانسرز)

بروفايندر لينكد إن

أطلقت شركة لينكد إن يوم أمس أول أداة جديدة منذ أن استحوذت عليها مايكروسوفت. تلك الأداة هي محرك بحث مُبتَكر يُدعى “بروفايندر Profinder” تم تخصيصه حصرًا لتوظيف المستقلين من أصحاب العمل الحر – أو بالمصطلح الشائع: الفريلانسرز -، وتمكين الشركات والمسؤولين للبحث عن متخصصين لتنفيذ أعمال محددة من مشاريعهم. وبالمناسبة، بروفايندر متوافر في الوقت الحالي في الولايات المتحدة فقط.

ويبدو أن الفكرة عبارة عن امتداد لنفس الخصائص والمميزات المتاحة حاليًا لموقع التوظيف، إلا أنها تستهدف سوق العمل الحر، مما يزيد اكتساب لينكد إن بالعديد من المشتركين.

يمكن لصاحب العمل أن يحصل من خلال بحثه على بروفايندر على قائمة من المتخصصين في نطاقه السعري – الميزانية التي حددها -. كما يسمح محرك البحث الجديد أيضًا بتخصيص بعض الأمور، مثل التوافُر، أو الموقع الجغرافي.

وقالت لينكد إن حول بروفايندر إنه يعمل بشكل أفضل في مجالاتٍ مثل التصميم، وتكنولوجيا المعلومات، واستشارات الأعمال، وتطوير البرمجيات. وبالتأكيد لم تأتِ الشركة بهذا الكلام من فراغ، بل لكثرة تلك التخصصات، وكثرة الطلب عليها.

الجميل في بروفايندر أنه بإمكان الفريلانسر المستقل هو الآخر البحث عبر بروفايندر لإيجاد الوظائف التي تُلَبِّي تطلعاته وقدراته المهنية. وفي كلتا الحالتين، يتم التواصل مباشرة مِنْ قِبَل لينكد إن؛ لمناقشة الأسعار والشروط.

كان بروفايندر تحت الاختبار منذ عام 2015، إلا أنه تم إطلاقه رسميًا لجميع مستخدمي الولايات المتحدة. ومن المتوقع أن يصل إلى مناطق أخرى، لكن فكرة لينكد إن هي أولوية تشجيع سوقها المحلي الخاص، الذي يمثل جزءًا كبيرًا من مستخدميها.

المصدر: LinkedIn


تعليقات عبر الفيسبوك