دومينوز تبحث توصيل البيتزا باستخدام طائرات بدون طيار

dru-drone-dominos

منذ انتشرت فكرة الطائرات بدون طيار (Drones) وهناك إقبال غير عادي عليها في الاستخدامات المدنية، بعدما كان استخدام هذه التقنية مقتصرًا على العمليات العسكرية فقط في الماضي، واليوم عقدت دومينوز شراكة مع Flirtey للبحث في إمكانية توصيل البيتزا للعُملاء باستخدام الطائرات بدون طيار.

دومينوز جادة جدًا في هذه الخطوة حسب تصريحات الرئيس التنفيذي للشركة الذي كشف عن حماسه للفكرة، وكيف أنّ الشركة تواجه مشاكل تأخير في توصيل الطلبات للمستخدمين بفضل العدد الهائل للطلبات في وقت واحد، وبالتالي يأتي الاعتماد على تقنية الطائرات بدون طيار بمثابة احتياج أساسي بالنسبة للشركة وليس رفاهية.

هذا وستبدأ دومينوز في اختبار توصيل البيتزا باستخدام الطائرات بدون طيار في نيوزيلندا في وقت لاحق هذا العام، وتأتي طائرة DRU من دومينوز مع صندوق لحفظ الطعام الذي يحافظ على درجة حرارة الوجبة، ويُمكن للطائرة التحليق بسرعة 18 إلى 20 كيلومتر في الساعة بالاعتماد على خرائط قوقل، وبعض البيانات التي جمعتها الشركة عبر نظام تحديد المواقع الخاص بها أيضًا.

جدير بالذكر أنّ دومينوز ليست الشركة الأولى التي تبحث في إمكانية توصيل الطلبات باستخدام الطائرات بدون طيار، فقد سبقتها في ذلك أمازون منذ وقت طويل جدًا.

المصدر