الأخبارالتقارير

شكاوى ضخمة حول تعطُّل شاشة آيفون 6 وآيفون 6 بلس

Still-picture-shows-the-gray-bar-at-the-top-of-the-screen

وفقًا للمصادر، فإن العديد من هواتف آيفون 6 وآيفون 6 بلس تحتوي على عيب أبل على علمٍ به، لكنها اختارت التجاهل، حيث أن ميزة اللمس تتعطل عن العمل من حينٍ لآخر، ويرافقه ظهور شريط رمادي وامض في الجزء العلوي من الشاشة، إلى أن يصبح الهاتف غير صالح للاستعمال.

مستخدمو آيفون 6 وآيفون 6 بلس غير راضين تمامًا عن الوضع الحالي لتلك المشكلة. ووفقًا لأحد خبراء الإصلاحات، فإن هناك نحو 100 هاتف آيفون 6/6 بلس يتعرض لتلك المشكلة شهريًا.

ربط الكثير من المتضررين المشكلة بآخر تحديث iOS أطلقته الشركة، إلا أن موقع iFixit قدّم تفسيرًا أوضح للمشكلة وأنها ترتبط بشكل رئيسي بالعتاد الداخلي، وسبب زيادة انتشار هذا العطل سببه تغيير أبل طريقتها في تصنيع الهاتفين.

ومع ذلك، نجد أن أبل تزيد من حجم المشكلة. على سبيل المثال فإن موظفي الشركة يدركون ماذا يحدث لتلك الإصدارات، وأنهم يوصون المستخدمين إذا انتهت صلاحية الضمان؛ فإن أفضل حل للمستخدمين هو شراء هاتف ذكي جديد!

قال مايكل هيوي – أحد الخبراء – “المشكلة تنتشر بشكل يبعث عليّ السخرية، وأبل يجب أن تستدعي كل الهواتف التي تعاني من تلك المشكلة، أو على الأقل توفر فترة ضمان مجانية للمتضررين”.

أكدت أبل من جانبها أنها ستحقق في الأمر، ومن المتوقع أن تكشف عن تفسير كل ذلك بصورةٍ رسمية، مع حل حقيقي للمستخدمين المتضررين.

المصدر: iFixit | Phone Arena


تعليق واحد

  1. حصلت لي المشكله اول ماشريت الجهاز بعدها بأسبوع ظهرت يطلع خطوط اعلى الشاشه ويتعطل اللمس وكان الحل المؤقت للمشكله تضغط على اعلى الشاشه باصبعك رح يختفي الخطوط ويشتغل اللمس لاكن بترجع لك المشكله بعد وقت
    عموما رحت للوكيل ابل في السعوديه وقلت له في مشكله في الشاشه واللمس على طول عرف المشكله بدون لايشوف قال اكيد فوق خطوط قلت ايه قال هذا عيب مصنعي واخذوا جهازي وبعدها بكم يوم عطوني جهاز اخر جديد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى