تويتر تتيح تضمن زر إرسال رسالة خاصة في أي موقع ويب

Capture
في مسعى جديد من تويتر لزيادة استخدام الرسائل الخاصة بطرق مختلفة خاصة بالتواصل ما بين المستخدمين ومواقع الويب، أصبح بإمكانك الآن تضمين زر التواصل عبر الرسائل الخاصة من تويتر في موقعك بحيث يمكن بضغطة واحدة أن يراسلك الزائر على حسابك.
هذه الفكرة تأتي تتمة لإمكانية أن يراسلك أي شخص بدون الحاجة لأن تتابعه، وستستفيد منها الشركات ومواقع الويب كثيراً حيث يمكن استخدامها للتواصل في الدعم الفني أو الإستفسارات. بالأصل يستخدم تويتر الكثير من الشركات لهذا السبب لكن غالباً يطلب مدير الحساب من أي مستخدم التواصل على الخاص، الآن هذه الميزة ستسهل المهمة حيث يبدأ مباشرة بالتواصل الخاص ما بين المستخدم ومدير الحساب.
عبر الدخول إلى هذه الصفحة يمكنك أن تختار من الخيارات المتاحة في الأسفل خيار Twitter Buttons وبعدها يفتح لك تويتر مجموعة من الأزرار اختر منها Message Button، من ثم تظهر نافذة تطلب منك إدخال اسم مستخدم الحساب ليتم إنشاء الشيفرة البرمجية المناسبة لتضمينها في أي صفحة ويب ويتم إدراج الزر.
كما يوفر لك تويتر مجموعة خيارات لتخصيص الزر مثل إخفاء اسم المستخدم أو جعله كبيراً أو تغيير لغة العرض. وبعد الإنتهاء من خيارات التخصيص والضغط على زر Update يمكنك نسخ الشيفرة الجديدة.
هذه الميزة الجديدة من تويتر هي نوع من الرد على فيس بوك التي تدفع بقوة لإستخدام مسنجرها كوسيلة تواصل ما بين الشركات والزبائن ليس لمجرد الإستفسار بل حتى طلب المنتجات. وتويتر عملت على عدة نواحي خلال السنة الماضية لتحسين ميزة الرسائل الخاصة فيها مثل إمكانية أن يراسلك أي شخص بدون المتابعة أو زيادة حد عدد المحارف في الرسالة أو حتى إرسال تغريدة كرسالة لأحد الأصدقاء للنقاش حولها.