سوني تعلن عن الأجهزة التي سيصلها أندرويد نوجا

Sony Xperia Z5 Premium
بدأت قوقل بالأمس بإطلاق النسخة النهائية من نظام التشغيل الجديد أندرويد نوجا، وكالعادة أجهزة نكسوس الحالية ستكون أول من تحصل عليها سواء عبر الهواء أو يدوياً، والآن الكرة في ملعب الشركات الأخرى لتبدأ العمل على النظام وإطلاقه لأجهزتها.
سوني كانت أول الشركات التي أعلنت عن قائمة الأجهزة التي سيصلها تحديث أندرويد نوجا وهي بطبيعة الحال أجهزة رائدة عالية المواصفات والتي أطلقتها منذ منتصف العام الماضي كأبعد حد.
تضم قائمة أجهزة سوني التي سيصلها نوجا كل من  Xperia Z3+, Xperia Z4 Tablet, Xperia Z5, Xperia Z5 Compact, Xperia Z5 Premium, Xperia X, Xperia XA, Xperia XA Ultra و Xperia X Performance.
لم تذكر سوني أي إطار زمني متوقع لبدء إرسال التحديث وهو بطبيعة الحال مختلف من جهاز لآخر ومن بلد لآخر لكن لا تتوقع أن يكون الأمر قريباً حتى لو قالت الشركة أنها تعمل جاهدة لإطلاقه في أسرع وقت ممكن.
من الملاحظ أن التحديث لا يتوقع أن يصل للأجهزة القديمة أو متوسطة المواصفات مثل سلسلة C و M وغيرها، كما أن هذه قد لا تكون القائمة الكاملة حيث من الممكن لاحقاً أن تعلن عن أسماء أجهزة جديدة ترسل لها التحديث لو تم اختبارها عليها وكان أدائها جيداً.

تعليقات عبر الفيسبوك