بينترست تستحوذ على خدمة القراءة لاحقاً Instapaper

pinterest-logo
بينترست تريد أن تتوسع لأكثر من مجرد الصور، ولتحقيق ذلك استحوذت على واحدة من أهم وأشهر خدمات حفظ المقالات للقراءة لاحقاً Instapaper  بصفقة لم يكشف عن قيمتها.
مع أن بينترست قدمت إمكانية تثبيت المقالات منذ ثلاثة أعوام إلا أن غالبية المستخدمين يلجؤون لها لتثبيت الصور والمحتوى البصري وكذلك تصفحه من خلالها. بالمقابل Instapaper لديها جمهور واسع وخبرة في حفظ المحتوى النصي لقرائته لاحقاً ومزامنته مع عدة أجهزة.
وسيبقى Instapaper  يعمل كتطبيق منفصل ومستقل حالياً ليواصل مسيرة ثمانية أعوام لكن فريق عمل الشركة المؤلف من ثلاثة أشخاص فقط سينتقل إلى مكاتب بينترست للمساعدة في تطوير خدماتها لمشاركة المحتوى النصي وقرائته مثل تطوير خوارزميات اقتراح المقالات كما يمكن أخذ بعض المزايا من التطبيق وإضافته إلى بينترست مثل الملاحظات.
وعملت Instapaper  خلال السنوات الماضية على إضافة العديد من المزايا على تطبيقاتها والخدمة عبر الويب مثل قراءة المقالات والقراءة السريعة وتمييز النصوص. وتحولت الخدمة لأكثر من مجرد حفظ المقالات لقرائتها لاحقاً بل أيضاً إلى محرك بحث واستكشاف المقالات والمحتوى النصي.
ويستخدم بينترست أكثر من 100 مليون شخص لحفظ الصور والمقالات على ألواح وستطور الخدمة من نفسها لتصبح محرك بحث لإستكشاف الأفكار وهو ما كانت تعمل عليه خلال الأشهر الماضية والآن مع الخبرة والتقنيات الجديدة من هذا الإستحواذ ستعطيها دفعة أقوى.
  • salah

    كم قيمة الصفقة؟

تعليقات عبر الفيسبوك