سامسونج تخطط لبيع الهواتف الذكية الرائدة المجددة

هل تريد الحصول على نوت 7 بسعر مخفض؟
هل تريد الحصول على نوت 7 بسعر مخفض؟
إن كنت تود الحصول على أحد هواتف سامسونج الرائدة مثل سلسلة جالكسي إس أو نوت لكن يقف سعرها عائقاً أمامك، سامسونج تريد أن تفتح لك الفرصة بحيث تبيعك هاتف مجدد بسعر أرخص.
وبحسب مصادر مطلعة فإن سامسونج تحضر لإطلاق برنامج جديد يسمح للمستخدمين بإعادة هواتفهم المستعملة إلى الشركة في بعض دول العالم مثل أمريكا وكوريا الجنوبية ومن ثم يتم إعادة بيع تلك الهواتف بأسعار مخفضة.
لايزال من غير الواضح مقدار التخفيض الذي ستطبقه سامسونج على الهواتف التي يغطيها البرنامج الجديد ولا الدول التي ستتاح فيها خاصة أن بعض الدول ترفض مثل هذه السياسات كما فعلت الهند مع آبل حيث منعت أن تبيع الشركة هواتف الآيفون المستعملة بسعر مخفض من أجل كسب المزيد من الحصة السوقية.
يتوقع أن هذه الخطوة ستساعد سامسونج على الصمود أكثر في وجه المنافسة الصينية، حيث أنها لو باعت هواتفها المجددة بسعر مخفض سينافس الهواتف الجديدة من شركات صينية منافسة مثل هواوي وشاومي من ناحية السعر بالتالي تأمل سامسونج أن تسترد حصتها السوقية من هذا السوق الضخم والتي تناقصت بفعل المنافسين الجدد.
أما عن الهند فالوضع صعب جداً أمام سامسونج حيث أن متوسط سعر الهاتف الذكي المباع هناك هو 70 دولار، بالتالي هواتف سامسونج الرائدة التي يصل سعرها إلى 800 دولار سيكون صعباً جداً إقناع المستخدمين بشرائها حتى مع تطبيق خصومات كبيرة عليها نظراً لضعف إمكانياتهم المادية.
تشير الإحصائيات إلى أن سوق الهواتف الذكية المستعملة يقدر بأكثر من 17 مليار دولار هذا العام حيث تم بيع 120 مليون هاتف أي حوالي 8% من إجمالي مبيعات الهواتف الذكية.
الجدير بالذكر أن إعادة بيع الهواتف المجددة سياسة تطبقها آبل في أمريكا لكنها لا تذكر أية أرقام حول حجم مبيعاتها وإن كانت تلقى إقبال من المستخدمين.

تعليقات عبر الفيسبوك