تحديث ويندوز 10 يسبب مشاكل في ملايين كاميرات الويب

webcam-hero-logitech-1024x576
يواصل تحديث ويندوز 10 الأخير الكبير بالكشف عن المزيد من المشاكل التي تسبب بها، وهذه المرة مع كاميرات الويب حيث أوقف نظام التشغيل دعم اثنين من أهم تقنيات ضغط ومعالجة الفيديو بالتالي ملايين كاميرات الويب أصبحت تواجه مشاكل أثناء إجراء المكالمات مثل التعليق.
وأوقف تحديث ويندوز 10  Anniversary Update الذي أطلقته مطلع هذا الشهر دعم ترميزي H.264  و MJPEG بحيث تسمح فقط للكاميرات استخدام ترميز YUY2  وهي خطوة أثرت على مجموعة كبيرة من أنواع كاميرات الويب التي تصنعها كبرى الشركات مثل لوجيتيك وحتى على تطبيقات وخدمات تعتمد على هذين الترميزين مثل مكالمات الفيديو في سكايب.
أما عن سبب إيقاف مايكروسوفت دعم الترميزين في ويندوز 10 بتحديثه الأخير وذلك يعود إلى أنه أصبح هناك سيناريوهات جديدة للتطبيقات لتتمكن من استخدام كاميرا الويب والترميزين المذكورين وهذا ما قد يؤدي إلى مضاعفة عمليات الترميز بالتالي مشاكل في الأداء مثل البطئ، لذا قررت مايكروسوفت الحد من ذلك بإيقاف دعم الترميزين في الكاميرات والتطبيقات.
من جهتها مايكروسوفت قالت أن ويندوز 10 حقق أعلى معدل رضا للمستخدمين، لكن بنفس الوقت يعمل فريق من الشركة على إصلاح المشكلة والتي من المتوقع أن تقدمه في تحديث للنظام يأتي الشهر المقبل.
وعلى ما يبدو إن الإصلاح الجديد يتعلق فقط بالترميز MJPEG، أما لو كان لديك كاميرا أو تطبيق يعتمد على الترميز الآخر H.264 عليك الإنتظار لمزيد من الوقت.
وحتى وصول التحديث لحل المشكلة هناك حل مؤقت نفع مع بعض المستخدمين حيث يتم تعديل في الـ Registry وفق ما هو موضح في هذه التغريدة.

تعليقات عبر الفيسبوك