أفضل 8 منصات وأدوات لصناعة الفيديوهات الرسومية ببساطة

oa_animated_videos

أصبح النشر المرئي من الوسائل المهمة في هذا العصر، تقديم المعلومة بشكل مرئي ومتحرك يجذب المستخدم بشكل كبير ويساهم في إيصال المعلومة بطريقة ممتعة ومشوقة، كما أن اليوتيوب اليوم أصبح من وسائل النشر الفعالة، فكل ما عليك هو أن تتعب في البداية كي تنتج فيديو مفيد في قالب جذاب، ثم تنساه ليستمر في عرض نفسه على آلاف أو ملايين المشاهدين سنة بعد سنة دون تدخل منك.

لكن الفيديو ليس مجرد صوت على خلفية ثابتة، الفيديو الناجح يجب أن يحتوي على عنصر الحركة، سواءً تصويراً واقعياً أو حتى يد تكتب وترسم على لوحة بيضاء، هذه الحركة عندما تكون مصاحبة للصوت يكون التلقي أفضل والاستفادة أكبر، لذلك فنحن اليوم في هذه المقالة جمعنا لك أفضل التطبيقات والأدوات على شبكة الانترنت التي تساعدك على صناعة فيديوهات احترافية ومشوقة سواءً لفكرتك أو منتجك أو لأي شيء آخر تريد، وذلك بشكل مبسط وبواسطة السحب والإفلات

ملاحظة: رغم أن هذه الخدمات قد تأتي بشكل مجاني جزئياً، لكن في الغالب يجب عليك الاشتراك الشهري من أجل أن تحصل على الخدمة الكاملة والاحترافية.

Animaker

عبر هذه المنصة، ستتمكن من انتاج أي فيديو تريد عبر الويب مباشرة باستخدام الكثير من الشخصيات والرسوميات الجاهزة والمعدة مسبقاً والتي تتسم بالتصميم الجميل والمتناسق، وذلك من أجل صنع فيديو احترافي يدمج بين الصوت والرسوميات المتحركة التي تعبر عن المحتوى.

  • توفير خطة مجانية: نعم (محدودة الخصائص)
  • سعر ارخص خطة: 12$ في الشهر

https://www.animaker.com

PowToon

من الخدمات والأدوات المشهورة في صنع العروض التقديمية وعرض الأفكار والتسويق للمنتجات والخدمات، والتي تحتوي على عناصر رسوم متحركة، يقدم العديد من الأشكال المتحركة والأدوات التي من خلالها يمكنك صنع فيديو احترافي وجذاب عبر الرسوم المتحركة المعبرة للمادة التي تلقيها عبر الفيديو.

  1. توفير خطة مجانية: نعم
  2. سعر ارخص خطة: 89$ في الشهر

إذا كنت تريد فيديو واحد فقط وليس لديك الخبرة أو الوقت الكافي لإعداد الفيديو عبر هذه المنصة، أو تريد التوفير في المال، فيمكن أن تجد عدة خدمات عبر موقع (fiverr) للعمل بدلاً عنك عبر PowToon وإعداد الفيديو الخاص بك مقابل 5 أو 10 دولار فقط، ماعليك إلى البحث في مربع البحث عبر كلمة(PowToon) لتظهر لك الخدمات المتاحة.

http://www.videoscribe.co

GoAnimate

عبر هذه الخدمة ستتمكن من تصميم الشخصية أو الشخصيات الكرتونية التي ستظهر في الفيديو والتي ستعبر بواسطتها عن محتوى الفيديو، كما يمكن انشاء فيديو من نوع (كتابة يدوية) والذي تظهر فيه اليد التي تكتب وترسم على اللوح الأبيض، عموما هنالك عدة ثيمات يمكنك الاختيار منها ومن ثم الإنطلاق منها لتكوين الفيديو الخاص بك بالشكل الذي تحب وبكل مرونة وسهولة.

  • توفير خطة مجانية: مدة تجريبية فقط
  • سعر ارخص خطة: 39$ في الشهر

https://goanimate.com

VideoScribe

هذه المنصة متخصصة في صناعة الفيديوهات من نوع (Whiteboard) وهي فيديوهات انتشرت في السنوات الأخيرة وخاصة في المجالات التعليمية، حيث يمكن عرض المحتوى بشكل تفاعلي عبر اليد التي تكتب وترسم المحتوى الذي تريد إبرازه، من خلال هذه الأداة سوف تتمكن من صنع هذه النوعية من الفيديوهات ببساطة، فكل رسمة أو كتابة سوف يعاد تدوينها عبر اليد الرسامة.

  • توفير خطة مجانية: تجربة لمدة أسبوع
  • سعر ارخص خطة: 29$ في الشهر

http://www.videoscribe.co

Explee

تطبيق ويب آخر لصنع فيديوهات الـ(Whiteboard) قد يكون أكثر احترافية ويقدم خيارات أفضل، عبر هذا التطبيق يمكن صناعة فيديوهات رسومية والاستفادة من خاصية اليد الممسكة بالقلم كي ترسم وتكتب وتلون، كما يمكن استخدام هذا التطبيق لصناعة الإعلانات المميزة عبر اضافة المؤثرات البصرية والحركية للنصوص.

https://explee.com

Wideo

قد يكون هذا التطبيق أو المنصة مناسبة أكثر لصناعة الفيديوهات التي تعرض البيانات والرسوميات التي تشبه الإنفوجرافك، حيث تحتوي مكتبة التطبيق على العديد من الأشكال والرسوميات التي تدعم هذا النوع من الإنتاج، كما يمكن صناعة حركات انتقالية لأي شكل أو رسم مثل التحرك يميناً ويساراً والتكبير والتصغير وغيرها.

توفير خطة مجانية: نعم (فيديو مدته 30 ثانية فقط)
سعر ارخص خطة: 59$ في الشهر

Moovly

يمكن عبر هذه المنصة انتاج فيديوهات عبر الرسوم المتحركة الخفيفة، والتي تشبه رسم القلم الرصاص، حيث يسمح لك هذا التطبيق باختيار أحد الشخصيات الجاهزة أو الرسوم المعبرة من المكتبة الخاصة بهم، ثم اضافة حركة معينة إلى أي كائن منها، وكذلك اضافة الصوت والتحكم بالتسلسل مثل برامج المونتاج، ثم السماح لليد بأن ترسم تلك الأشكال من البداية لإنتاج فيديوهات الـ(Whiteboard) المفيدة لفيديوهات التسويق أو التعليم.

https://www.moovly.com

توفير خطة مجانية: نعم (محدودة الخصائص)
سعر أرخص خطة: 10$ شهرياً (الاشتراك السنوي إلزامي)

Tawe

هو عبارة عن برنامج مجاني يعمل على الحواسيب الشخصية أو على الهواتف المحمولة (أندرويد آيفون) من خلاله يمكن صناعة فيديوهات مبنية على صورة أو عدة صور، تقوم أولاً بتصوير الصورة أو تصميمها بشكل منفصل ثم إدخالها إلى البرنامج لتقوم بالتنقل بين أجزائها ببساطة وتسجيل صوتك في الأثناء، هي أداة مجانية ومناسبة لمن يودون عرض تقرير معين أو بعض الحقائق دون الدخول في متاهات الخصائص الاحترافية.

http://www.tawe.co

ختاماً، نتمنى أن نكون قد وفقنا لعرض افضل تلك التطبيقات والأدوات، يبقى شيء واحد، هو اختبار كل واحده على حدى في مسألة دعم الكتابة باللغة العربية لأن هذا الأمر مهم لنا، فإذا كنت قد جربت احداها أو بعضاً منها فأخبرنا عن تجربتك في التعليقات وما إذا كانت اللغة العربية مدعومة أم لا ، كي تعم الفائدة؟

مصدر الصورة

تعليقات عبر الفيسبوك