تحت الإختبار: الهاتف الذكي K5 Note من لينوفو .. تجربة سمعية وبصرية غنية

k5 note

تتميز هواتف لينوفو الذكية على الدوام، في تقديري الشخصي، بميزة القيمة مُقابل السعر. وفي حين لم تنجح الشركة حتى الآن في تقديم مُنافس قوي وناجح في فئات الهواتف الأعلى سعرا، إلا أنه لطالما نالت هواتف لينوفو من الفئة المُتوسطة إعجابي وإحترامي الشديدين نظرا لما تُقدمه من قيمة فعلية ومُواصفات مُقابل ما يدفعه المُستخدم من أموال.

بين يدينا اليوم لإختباره الهاتف الذكي الجديد من لينوفو Lenovo K5 Note, والذي ينتمي الى الطبقة الأأعلى من الفئة المُتوسطة للهواتف الذكية:

IMG_0559

قرار تصميمي شُجاع أم مُتسرع !

يأتي K5 Note بتصميم معدني سميك الى حد ما, ولكنه مُريح في حمله والتعامل معه, وتُوفر لينوفو الهاتف في لونين هما الذهبي والبلاتيني. يكاد يمُر التصميم في هدوء بخلاف ذلك القرار التصميمي الجرئ الذي إتخذته الشركة بوضع مُستشعر البصمة في الجهة الخلفية للهاتف أسفل الكاميرا الخلفية، في مُحاولة رُبما للتجديد ورُبما نظرا لقيود تصنيعية.

لم ينال ذلك القرار إعجابي بأي حال، فبالرغم من السُرعة والإستجابة المُلفتتين لمُستشعر البصمة الخلفي هذا، إلا أنني لا أزال أعتقد في كون المكان التقليدي لهذا المُستشعر، كجزء من زر العودة الى الرئيسية في واجهة الهواتف الذكية كما فعل بقية صانعي الهواتف الذكية، هو الأفضل والأنسب لسيناريهوات الإستخدام المُختلفة. لن تجد مُشكلة فعلية في إستخدام مُستشعر البصمة إذا ما كُنت تُمسك بالهاتف بين يديك، ولكنك ستفقد بعض الحرية في التعامل مع هاتفك في أوضاع أُخرى مُختلفة، والأسوء أنك ستجد نفسك تمرر إصبعك عليه دون قصد مرات عديدة.

تجربة بصرية وسمعية غنية

يحمل هاتف K5 Note  شاشة عرض عالية الجودة بقياس ٥,٥”، بدقة عرض تبلغ ٤٠٣ بكسل لكل إنش، وزاوية مُشاهدة تبلغ ١٧٨ درجة، ما يجعل الهاتف يُقدم تجربة مثالية لمُشاهدة الأفلام ومقاطع الفيديو في أي مكان وفي أي ظروف إضاءة. ولكن لينوفو لم تكتفي بذلك، فزودت الهاتف أيضا بالنظام الصوتي المُتقدم من دولبي Dolby Atmos، والذي يُقدم صوت نقي، مُرتفع وغني بطبقات المُؤثرات الصوتية دون الحاجة الى إستخدام سماعات مُتطورة للأُذن. حصلت على تجربة مُتميزة بجميع المقاييس في هذا المجال.

أداء إنسيابي، وكاميرا مثالية للتصوير النهاري

يُقدم الهاتف K5 Note أداء مُستقر وإنسيابي بفضل مُعالج ثُماني الأنوية بسرعة ١,٨ جيجا هرتز وذاكرة عشوائية مثالية بسعة 3GB. ويحمل الهاتف كاميرا رقمية خلفية بدقة ١٣ ميجا بكسل مع فلاش LED أُحادي، وأُخرى أمامية بدقة ٨ ميجا بكسل. في هذة التجربة، قدمت الكاميرا الامامية أداءا محمودا لإستخداماتها المُعتادة في التواصل عبر الفيديو، أما الكاميرا الرئيسية للهاتف فقدمت أداء مثالي في ظروف الإضاءة النهارية الواضحة بصور نقية عالية الجودة وألوان مُتزنة، ولكن الأداء يتدهور كثيرا في ظروف الإضاءة الخافتة بكثير من الضوضاء في الصور المُلتقطة، وهو أم قد يكون مفهوم لهذة الفئة السعرية المُتوسطة من الهواتف الذكية.

IMG_0568

بطارية كبيرة

يحمل الهاتف K5 Note بطارية كبيرة الحجم بسعة ٣٥٠٠ ميللي أمبير تكفيك تماما ليوم عمل كامل، تقضيه بإستخدام كافة خواص هاتفك، وتعود الى منزلك في نهاية اليوم بباقي من الطاقة كذلك. وإذا ما داهمتك الطاقة المُنخفضة، يوفر وضع توفير الطاقة في الهاتف عشرات الساعات الإضافية من الإستخدام للمكالمات الهاتفية فقط.

 

الخلاصة

يُباع الهاتف لينوفو K5 Note في مصر بسعر تجزئة يبلغ ٣٠٠٠ جنيه مصري (ما يُعادل ٣٠٠ دولار أمريكي تقريبا)، وتبقى القيمة مُقابل السعر هي الميزة الأبرز لهذا الهاتف مثله في ذلك مثل بقية هواتف لينوفو. بقدرة مُعالجة ممتازة، بطارية مثالية، ونظام صوتي أكثر من رائع يُقدم الهاتف K5 Note تجربة مُتميزة لمشاهدة الأفلام ومقاطع الفيديو، وإذا ما طرحنا مُستشعر البصمة من المُعادلة، فإنك ستمتلك هاتف ذكي مُتوازن بسعر جيد للغاية وبأداء يأتي في مُقدمة فئته من الهواتف.

 

  • Ray Charlie

    I bought the Lenovo K5 Note , and in my point of view it’s not worth the price even thought i bought for $240 , the 1st problem is the battery life, it won’t survive even 6 hours if you are mid user, and 3 hours if you are heavy user. 2) the calling problem specially when your Speaker volume always goes low by itself. 3) the heat problem.
    My Advice at this price you can find better options then Lenovo K5 Note.

تعليقات عبر الفيسبوك