موتورولا تتهم سامسونج بأن ميزة “Always On” منسوخة من هواتفها

موتورولا سامسونج

ميزة Always On، تلك التي أطلقتها سامسونج في هواتفها الحديثة التي أطلقتها مؤخرًا، مثل جالاكسي إس 7، وجالاكسي إس 7 إيدج، وأحدثهم جالاكسي نوت 7. لكن هل من الممكن أن تكون تلك الميزة منسوخة من هواتف أخرى منافسة لسامسونج؟

قامت شركة موتورولا باتهام سامسونج أنها نسخت منها ميزة “موتو سكرين Moto Screen”، وهي ميزة كشفت عنها الشركة لأول مرة في أول هواتف موتو إكس (2013)، وفكرتها باختصار أنه في حالة إطفاء الشاشة، سيقوم الهاتف بعرض المعلومات والإشعارات اللازمة فقط.

وسخرت موتورولا من سامسونج على تويتر، في تساؤل منها “هل يقبل جالاكسي بسرقة ميزات قوية من منافسيها؟” وذيلَّته بوسمين #ODisplayAlwaysOnOriginal و #DroidMotoZ. بالطبع في غنى عن القول بأن “جالاكسي” هنا تشير إلى هواتف سامسونج.

اللافت هنا، أنه بعد وقتٍ قصير من إطلاق موتورولا لميزة موتو سكرين، قررت الشركات الأخرى زيادة المحتوى المعروض على الشاشة، لكن بطرق مختلفة. وخلال النقاش الذي دار على تويتر، العديد من المستخدمين ذكروا توافر ميزة مشابهة جدًا لموتو سكرين لدى هاتف نوكيا إن 8، الذي أطلقته الشركة الفنلندية منذ ست سنوات مضت، أي أن موتورولا ليست الأولى في هذا المضمار.

وخلاصة رأيي في المسألة: المنافسون بشتَّى أنواعهم، وبما في ذلك شركات التكنولوجيا، تنسخ الأفكار من بعضها البعض؛ لتقوم بتطويرها بما يتناسب مع احتياجات مستهلكيها، أو بالطريقة التي تريد، وربما بسبب ذلك العديد من الشركات تعاني من قلة الابتكار في الفترة الحالية.

المصدر: Ubergizmo


تعليقات عبر الفيسبوك