نمو حصة سامسونج وتراجع آبل في الربع الثاني

نشرت شركة غارتنر تقريرها عن الحصص السوقية لأفضل خمسة شركات مصنعة للهواتف الذكية وأنظمة التشغيل. بحسب التقرير فقد بلغت مبيعات كل شركات الهواتف الذكية في الربع الثاني حوالي 344 مليون جهاز.
وأظهر التقرير نمو مبيعات شركات الهواتف الذكية في الربع الثاني بنحو 4.3%. وظهرت الشركات الصينية بوضوح في قائمة أفضل البائعين حيث كانت ثلاثة شركات من أصل خمسة صينية.
1
وبالأرقام عن الربع الثاني لاتزال سامسونج متصدرة السوق بحصة 22.3% وارتفعت عن نفس الربع من العام الماضي وباعت أكثر من 76 مليون جهاز بفضل سلسلتي جالكسي J و A، بينما تراجعت حصة آبل  للربع الثالث على التوالي لتصبح 12.9% بمبيعات أكثر من 44 مليون جهاز، وجاءت كل من هواوي و أوبو وشاومي في المراكز الثلاثة التالية وشهدت أوبو نمو كبير في مبيعاتها بأكثر من الضعف بينما كان النمو متواضعاً في مبيعات هواوي وهناك تراجع طفيف في مبيعات شاومي.
وليس مفاجئاً تراجع حصة آبل السوقية حيث تشهد مبيعاتها الإنخفاض الربعي الثالث على التوالي وذلك في أهم أسواقها مثل أمريكا الشمالية والصين التي هبطت مبيعاتها فيها 26%.
2
وبالنسبة لأنظمة التشغيل للأجهزة المباعة في الربع الثاني فقد ارتفعت حصة أندرويد  إلى أكثر من 86% بينما تراجعت حصة نظام iOS وويندوز موبايل وبلاك بيري. وهذا التراجع منطقي لتراجع مبيعات الآيفون وكذلك أجهزة لوميا التي هبطت بشكل كبير من 4.5 مليون إلى 1.9 مليون جهاز.
مع إطلاق نوت 7 و قريباً آيفون 7، كيف ستبدو شكل المنافسة في المبيعات وحصص أنظمة التشغيل خلال الربعين التاليين؟ وهل تعود آبل إلى نموها المعتاد؟.
  • note_4_ever

    شركات الاندرويد تعمل و تبدع وتقدم تقنيات ثورية و تسير بخطى متسارعه بينما ابل تسير مثل السلحفاة . اعتقد ان ابل في الطريق الصحيح للعودة الى حجمها الطبيعي

تعليقات عبر الفيسبوك