تويتر تتيح التخلص من التغريدات ضعيفة الجودة

Capture
الإنتقاد الموجه إلى تويتر دائماً أنه مكان غير آمن حيث يتعرض المستخدمين للكثير من الإزعاجات مثل السخرية وتواجد آلاف الحسابات التي تروج المحتوى الإرهابي والتغريدات الإعلانية الآلية وغيرها، تويتر تقوم بالعديد من الخطوات لضمان أنها شبكة اجتماعية آمنة وتعطيك المزيد من الخيارات للتحكم.
بدأت تويتر العام الماضي اختبار ميزة جديدة تدعى Quality Filter ظهرت لعينة من المستخدمين أصحاب الحسابات الموثقة والتي تقوم فيها بالإطلاع على كل التغريدات التي تظهر لديك في أي مكان بحيث تحسن من جودة التغريدات الواصلة من خلال عدم عرض تغريدات من حسابات مشبوهة أو تغريدات مكررة أو ترسلها بوتات وبرمجيات آلية وليس مستخدمين بشر.
هذه الميزة لن تفرز التغريدات التي ترسلها حسابات تتابعها، لكن ستمنع مثلاً وصول إشعارات من حسابات مزعجة. المهم أن الميزة الآن أصبحت متاحة لكافة المستخدمين تدريجياً والتي يمكن الوصول إليها وتفعيلها من الإعدادات.
من ناحية أخرى الآن هناك تعديل في التنبيهات بحيث يمكنك تقييد وصول الإشعارات لتكون فقط من الأشخاص الذين تتابعهم بالتالي لو أشار إليك شخص لا تتابعه فلن تظهر لك الإشعارات، كما سهلت تويتر إدارة إعدادات التنبيهات والوصول إليها مباشرة من تبويب الإشعارات بالضغط على أيقونة المسنن.
نأمل أن تقضي الآن تويتر كلياً على الحسابات الإعلانية ذات التغريد الآلي والتي مرت فترة حاربتها بقوة لكنها عادت من جديد.

 

تعليقات عبر الفيسبوك