نوكيا ستكشف عن هواتف ذكية بنظام أندرويد نوجا هذا العام

nokia

قال مدير التسويق في نوكيا مؤخراً أن الشركة ستعود مجدداً لصدارة الساحة التقنية، والبداية على ما يبدو ستكون عبر 3 أو 4 أجهزة ذكية بنظام أندرويد ستكشف عنها الشركة في الربع الرابع.

بحسب Mike Wan رئيس فريق الإدارة المشتركة في نوكيا الصين فإن الشركة تحضر للكشف عن هواتف ذكية وحواسب لوحية بعلامة نوكيا التجارية خلال الربع الرابع من هذه السنة.

من المتوقع أن تكشف نوكيا عن جهازين قبل نهاية العام لكنهما لن يصلا الأسواق هذه السنة بل في مطلع العام المقبل، وستتولى شركة HMD المالكة حالياً لعلامة نوكيا تصميم الأجهزة بينما تصنعها شركة فوكسكون.

ولم يتحدث مسؤولي نوكيا عن تفاصيل تلك الأجهزة الفنية ولا أسعارها المستهدفة، لكن ظهرت شائعات سابقة تقول أن نوكيا تحضر هاتفين من الفئة العالية بشاشات قياساتها 5.2 و 5,5 بوصة بدقة QHD و بتقنية OLED، كما ذكرت الشائعات استخدام معالج سناب دراغون 820 مع كاميرا بدقة 22.6 ميغابكسل وجسم معدني مقاوم للماء والعبار. وستستخدم نوكيا لانشر زد كواجهة لنظام التشغيل أندرويد نوجا 7.0

بالإضافة لهذين الهاتفين يتوقع أن تكشف نوكيا عن هواتف عادية أيضاً خلال الأشهر الستة القادمة ما يظهر تمسكها بهذا السوق والشريحة من المستخدمين التي لاتريد الهواتف الذكية بشاشاتها اللمسية وبطارياتها التي لاتصمد لأكثر من يوم.

الجدير بالذكر أن الإتفاقية بين مايكروسوفت ونوكيا بعد الإستحواذ نصت على عدم إطلاق أية أجهزة ذكية تحمل علامة نوكيا التجارية حتى نهاية 2016، ومؤخراً تأسست شركة HMD التي تحوي موظفين سابقين في نوكيا و مايكروسوفت لتعهيد صنع هواتف ذكية تحمل علامة نوكيا إلى شركات خارجية مثل فوكسكون.

بكل الأحوال مع هذه التأكيدات من مدراء نوكيا عن قرب إطلاق الجهازين ليس من المستبعد أن تظهر قريباً صورهم خاصة بعد انتهاء تطويرهم وبدء تقديمهم للحصول على الموافقات المطلوبة.

المصدر

  • في انتظار أقوى وأفضل شركة على الإطلاق

  • سوف يكون افضل هاتف في السوق بلا منازع

  • Symbiano

    أنا الى الآن استخدم نوكيا 🙂 2016

    • وانا ايضا لم استخدم اي موبايل غير نوكيا وبس.

تعليقات عبر الفيسبوك