سيسكو تعتزم تسريح 14 ألف موظف

Cisco-Networking

تعتزم عملاقة صناعة الشبكات الأمريكية سيسكو تسريح حوالي 20% من القوة العاملة لديها والتي تصل إلى 14 ألف موظف وذلك تطبيقاً لإستراتيجية تحول تجريها الشركة.

من المتوقع أن تعلن الشركة رسمياً عن هذا التسريح الكبير خلال الأسابيع القليلة القادمة. ويأتي ضمن خطة الشركة للتحول من صناعة العتاد وأجهزة الشبكات إلى البرمجيات.

بحسب المصادر فإن سيسكو ستحتاج الآن مهارات وخبرات مختلفة عما كان عليه الحال في السابق عندما كانت الشركة تطور عتاد وتجهيزات الشبكات. وستحتاج سيسكو بعض الوقت لإتمام هذا التحول في توجه الشركة.

وتأخرت سيسكو في الدخول بقوة إلى مجال الحوسبة السحابية وبدأت بإستثمار المزيد من الأموال في تطوير برامج تحليل البيانات وأدوات الحوسبة السحابية ومراكز البيانات.

ويعمل لدى سيسكو وفق آخر الأرقام أكثر من 73 ألف موظف، وهذا التسريح يعد الأكبر من نوعه في تاريخ الشركة منذ تأسيسها قبل 32 سنة.

وهذه ليست أول مرة ستعلن فيها سيسكو عن تسريح موظفيها لكنها الأكبر، سبق أن أعلنت قبل عامين عن إلغاء 6 آلاف وظيفة، وقبل ثلاثة أعوام سرحت 5 آلاف موظف، وقبلها أيضاً سرحت 1300 موظف.

تسريح الموظفين في الشركات التقنية بات أمراً معتاداً خاصة مع التغييرات الكبيرة التي تحدث وتجد الشركات نفسها مضطرة لمواكبتها. وكانت مايكروسوفت قد أجرت أكبر تسريح في تاريخ التقنية قبل عامين وكان ضحيته 18 ألف فرصة عمل. وكذلك HP التي أعلنت بعدها عن تسريح أضخم طال 33300 وظيفة خلال ثلاثة أعوام. وأيضاً إنتل التي ستلغي 12 ألف وظيفة.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك