سامسونج تستعرض المميزات الأمنية في جالكسي نوت 7

Samsung-Galaxy-Note-7-IRIS

أعلنت سامسونج هاتفها اللوحي الرائد جالكسي نوت 7 بداية شهر أغسطس الجاري مع الكثير من المميزات الجديدة والمهمة، وأهمها ميزة بصمة العين IRIS Scanner للمرة الأولى على هاتف ذكي.

منذ الإعلان عن الهاتف قدّمت سامسونج الكثير من مقاطع الفيديو التي تتناوله على قناتها الموجودة على يوتيوب، حيث قامت بنشر فيديو رسمي لعملية فتح الصندوق الخاصة بالجهاز، ثم لحقته بفيديو آخر يستعرض الجهاز بشكل سريع، وباقي للشركة فيديو مراجعة حصرية وتتحول بذلك إلى واحدًا من قنوات التقنية على يوتيوب!

على أي حال، نشرت الشركة مؤخرًا مقطع فيديو جديد على قناتها تستعرض فيه أهم المميزات الأمنية الموجودة بالهاتف، ومنها نظام Knox 2.7 الذي يُحسّن من حماية الهاتف كثيرًا، بالإضافة إلى ميزة بصمة العين التي تسمح للمستخدم بفتح القفل سريعًا – أسرع من بصمة الإصبع – أو استخدامها في حماية البيانات الخاصة في مُجلد محمي، أو تسجيل الدخول إلى بعض المواقع المدعومة، وربما لاحقًا حتى استخدامها في إتمام عملية الدفع الإلكتروني.

في هذا الإطار، يبدو أنّ سامسونج تفوقت على آبل فيما يتعلق بالتقنيات الجديدة، فبالرغم من ابتكار آبل تقنية بصمة الإصبع عبر آيفون 5 إس إلّا أنّ بصمة العين تظهر للمرة الأولى على هاتف جالكسي نوت 7.

تعليقات عبر الفيسبوك