سناب شات تستحوذ على خدمة متخصصة بالبحث بقيمة 110 مليون دولار

vanity-796x531

استحوذت شركة سناب شات اليوم على تطبيق وخدمة Vurb المتخصصة بالبحث عبر الهواتف الذكية وتقديم المقترحات والتوصية بصفقة بلغت قيمتها 110 مليون دولار.

لماذا تهتم سناب شات بالحصول على خدمة بحث؟ سناب شات ينمو بشكل كبير، بعد رفضه عروض الإستحواذ المغرية من فيس بوك بقيمة 3 مليار دولار ارتفعت قيمته لتتجاوز 20 مليون دولار ولديه عدد مستخدميه نشطين يومياً أعلى مما لدى تويتر مع أن الأخيرة موجودة منذ عشرة أعوام.

من استخدم قصص انستغرام مؤخراً شعر بكل تأكيد بسوء واجهة المستخدم في سناب شات وصعوبة التعامل معها للمستخدم الجديد. ولأن هناك المزيد من المستخدمين المراهقين الذين ليس لديهم معرفة كبيرة بالتعامل مع التقنية، هذا شيء يؤرق سناب شات، لذا استحوذت على خدمة تساعدها لتحسين اقتراح حسابات لمتابعتها لأن هذا الأمر تحديداً حاسم بجعل المستخدمين يبقون أكثر ضمن التطبيق ولايتركونه إلى بلا رجعة.

وتطورت خدمة Vurb بشكل كبير خاصة محرك الذكاء الصناعي لإقتراح أشياء تهم المستخدمين مثل المطاعم والمقاهي وغيرها وتعتمد على Knowledge Graph من قوقل لكن بطريقة تناسب الهواتف الذكية، فلو بحثت عن المطاعم فإنه يعرض تقييمات من خدمة yelp، ولو بحثت عن أفلام فإنه يعرض مواقع لشراء التذاكر وغيرها. وبموجب هذا الإستحواذ فإن فريق العمل مع التقنيات التي طوروها سيعملون لصالح سناب شات.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك