تطبيق الشبكة الإجتماعية Yik Yak يُوفّر ميزة رسائل الحالة وإعادة التصميم وأكثر

تطبيق الشبكة الإجتماعية Yik Yak يُوفّر ميزة رسائل الحالة وإعادة التصميم وأكثر

تطبيق الشبكة الإجتماعية Yik Yak والذي تم إطلاقه قبل نحو 3 سنوات من الآن على نظامي تشغيل أندرويد و iOS، واعتمد التطبيق في فكرته على أن يكون المستخدم مجهول الهوية، والدخول في مواضيع مختلفة دون أي بروفايل أو ملف شخصي أو أي تواصل مع الشخص، ويعتمد التواصل فيه على مكان وجود الشخص وبإستخدام خاصية تحديد الموقع GPS، ويُمكن مع تطبيق Yik Yak كتابة منشور أو تعليق ونشره وإذا لم يكن هناك تفاعل من قبل المستخدمين الآخرين سيختفي بشكل تلقائي.

في بادئ الأمر كان التطبيق لا يدعم إضافة صور وفيديوهات على الشبكة، فقط منشور مقصور على 200 حرف، وسبب تطويره بأن يكون شبكة إجتماعية داخل الحرم الجامعي، ففكرته بهذا المكان ستكون ممتعة ومفيدة للغاية، وخلال مرحلته العمرية بات أمر عدم الكشف عن الهوية يتلاشى شيئًا فشيئًا، حيث الآن ومع تحديثات التطبيق أصبح يدعم نشر فيديو وصور وحتى تكوين بروفايل شخصي.

وفي تحديثه الجديد والذي تم طرحه اليوم على نظام أندرويد فقط، قضى التطبيق على آخر أثار عدم الكشف عن الهوية، حيث وفّر خاصية رسائل الحالة وظهورها على “yaks” الخاص بالمستخدم، والميزة هذه ستكون متاحة كحد أقصى 18 حرف وبدون مسافات مع الدعم للرموز التعبيرية، على أن يتم إخفائها بعد 24 ساعة من كتابتها ونشرها على الملف الشخصي.

أيضًا جلب التحديث طريقة جديدة للتواصل مع الأشخاص القريبين منك، حيث بات يدعم إمكانية الدردشة فيما بينهم، جنبًا إلى جنب مستخدمي التطبيق سيلاحظون الآن وجود تبويب جديد يحمل إسم “إستكشاف” والذي من خلاله سيُوفّر للمستخدم إمكانية البحث عن أشخاص قريبين منه والإطلاع على المحادثات والدخول فيها، وهذا بدوره جيد في تكوين علاقات جديدة بين الأشخاص القريبين منك والذين لا تعرفهم.

أخيرًا تحديث Yik Yak يصل بشكل تدريجي للمستخدمين، يمكنك تحميله والإطلاع عليه بالإنتقال لصفحة التطبيق على متجر قوقل بلاي من هنا.

تعليقات عبر الفيسبوك