سبوتيفاي تطلق قسم خاص لأغاني الأطفال

Capture
سبوتيفاي هذه الأيام منشغلة بإضافة أقسام جديدة لتطبيقها لإستهداف شرائح جديدة من المستخدمين. قبل أيام أضافت قسم خاص بأغاني الألعاب لمحبي ألعاب الفيديو واليوم هناك قسم خاص للأطفال حيث يمكن أن يستخدمه الأطفال لتعلم مفردات جديدة وتحسين لغتهم وكذلك قوائم تشغيل تعتمد على الأنشطة المختلفة لتشجيع الأهالي للتفاعل مع أولادهم أثناء الإستماع إلى الأغاني.
وتستند سبوتيفاي إلى حقيقة علمية مفادها أن غناء الأهل مع أطفالهم عند أعمار صغيرة من الولادة إلى 3 سنوات من شأنه تحسين قدراتهم الدماغية وخاصة في التعامل مع اللغة. ومن هذا المبدأ أعادت سبوتيفاي إطلاق قسم Kids and Family.
وقوائم التشغيل في القسم الجديد تركز على الأنشطة اليومية مثل أغاني قبل النوم أو أغاني الاستحمام وحتى أغاني مناسبة للسفر في السيارة. ويتميز هذا القسم بأن هناك فواصل ما بين الأغاني يظهر فيها محادثة لتشجيع الأهل للتفاعل مع أطفالهم لتكون تجربة الإستماع مميزة ومفيدة. التفاعل يكون بعدة طرق مثل أن يرقص الأهل لأطفالهم أو حتى يطلب من الأطفال أداء رقصة معينة وغيرها.
هذا الإستهداف لشرائح جديدة عادة تفعلها تطبيقات الإستماع للموسيقى تريد منه سبوتيفاي كسب السبق في الوصول إليهم لعدة أسباب منها أن يتربوا مع الخدمة ليكونوا مستخدمين ذوي ولاء عالي لاحقاً، وكذلك زيادة قاعدة مستخدميها التي بدأت تشهد منافسة محدودة من خدمة آبل الموسيقية.