الأخبار

قوقل تطور نظام تشغيل جديد لا يعتمد على لينكس

ap_resize

صدرت تقارير جديدة اليوم تقول أن قوقل لديها مشروع سري جديد وهو نظام تشغيل جديد كلياً ولا يعتمد على نواة لينكس يدعى Fuschia.

مع أن قوقل لم تذكر أية تفاصيل رسمية حول النظام إلا أنها نشرت بعض الأشياء على خدمة GitHub مع وصف مشفر عنه للتشويق حيث ذكرت ثلاثة ألوان وهي (الزهري + البنفسجي = الفوشيا)

وبالتمحيص قليلاً فيما نشرته قوقل تبين أن النظام الجديد يعتمد على نواة Magenta والتي صممت لتنافس أنظمة تشغيل أجهزة إنترنت الأشياء مثل FreeRTOS و ThreadX. لكن نظام قوقل الجديد سيتمد ليشمل أجهزة الكمبيوتر والهواتف الذكية أيضاً.

لغة برمجة النظام الأساسية هي Dart وسيعتمد على تصميم واجهات المستخدم ماتيريال ديزاين ومشروع Flutter. وسيدعم النظام نسختي 32 و 64 بت من معالجات ARM والحواسب الشخصية وقريباً سيدعم العمل على كمبيوتر راسبيري باي 3.

من غير الواضح بعد في أي مجال ستستخدم قوقل هذا النظام، سواء أكان في أجهزة إنترنت الأشياء أم كنسخة مخففة من أنظمة التشغيل لتعمل على أجهزة مستقبلية ستطلقها ربما, أو تستبدل أندرويد و كروم بهذا النظام الوحيد، وهناك تفسير محتمل بأنه نظام ثانوي تتعامل معه كما تفعل سامسونج مع نظام تايزن.

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى