مايكروسوفت تستحوذ على خدمة البث المباشر التفاعلي للألعاب Beam

Beam-pro-930x681

استحوذت مايكروسوفت على خدمة Beam للبث المباشر للألعاب والتي ستضمها إلى إكس بوكس لجعله منافساً أكثر وتعزز تجربة المستخدمين أثناء اللعب.

ويمكن للمستخدمين مشاهدة البث المباشر والتفاعل مع اللاعبين بالزمن الفعلي. ويأتي هذا الإستحواذ بعد أن أصبح الإهتمام بالبث المباشر من الألعاب مرتفعاً للغاية لاسيما مع الإستحواذ على تويتش وكذلك توجه يوتيوب لهذا المجال. تتميز خدمة Beam بعدم وجود فارق زمني تقريباً ما يعطي تجربة استخدام أفضل مقارنة بكل من يوتيوب و تويتش التي يصل التأخير فيها إلى عشرة ثواني أحياناً.

ما يميز Beam هي أنها خدمة بث مباشر تفاعلية، أي أن المشاهد لا يكون فقط متفرج على ما يلعبه صاحب البث بل يمكن التفاعل معه مثل إعطائه أسلحة وتحديات وغيرها من أدوات تؤثر على مجرى اللعب.

والشيء المميز الآخر في هذه الخدمة أن التأخير منخفض للغاية ويصل إلى 200 ميلي ثانية فقط أي ما بين إعطاء المشاهد لأمر تفاعلي ما ووصوله لصاحب البث يكون شبه فوري بالتالي تجربة المتابعة ستكون أفضل.

ويمكن للاعبين البث عبر Beam من خلال أي منصة سواء الإكس بوكس والبلايستيشن وحتى أجهزة الكمبيوتر وغيرها, وستواصل عملها كالمعتاد لكن من خلال استحواذ مايكروسوفت فإن تكاملها سيكون أفضل مع إكس بوكس ون و ون اس وغيرها لاحقاً.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك